أعلن بنك مصر عن وصول27 مليار حجم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما أوضح شريف البحيرى، رئيس قطاع تمويل المشروعات

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 20:43

اقتصاد وبنوك

بنك مصر : 27 مليار حجم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

01:09 م - الخميس 12 ديسمبر 2019
بنك مصر


أعلن بنك مصر عن وصول27 مليار حجم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما أوضح شريف البحيرى، رئيس قطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتمويل الإسلامى، عن رفع محفظة التمويلات الإسلامية إلى 10 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أنها حققت أداء مرغوب فيها، ويدرس بنك مصر خطة من أجل زياداتها إلى 15 مليار جنيه في السنة المالية المقبلة.

خطط بنك مصر
نجح بنك مصر في تطوير نوع جديد من المنتجات الاستثمارية يسمى "منتجات قطاع الأموال الإسلامية"، بالتعاون مع وحدة المعاملات الإسلامية بالبنك، وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية.

اقرأ أيضًا.. بنك مصر يرعى معرض "أرتيجيانو" بإيطاليا ويدعم المشروعات الصغيرة

كما يقدم منتجات تحت بند صيغة التمويل الإسلامى "المرابحة" مثل تمويل رحلات الحج والعمرة، والرحلات السياحية، والتعليم، بجانب بطاقة كنانة الائتمانية.

كما أكد "البحيرى" أن بنك مصر يستهدف زيادة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 34 مليارا فى نهاية يونيو المقبل، بنسبة %21 من المحفظة الائتمانية للبنك.

والجدير بالذكر أن بنك مصر أطلق منتج القرض اللحظى متناهى الصغر، الذى يعتمد على المنتجات الإلكترونية فى تقديم بيانات العميل، واستيفاء الموافقة خلال 24 ساعة، على أن يذهب للفرع التوقيع النهائى واستلام القرض، وذلك ضمن جهود ميكنة التعاملات التقليدية.


تابع موقع تحيا مصر علي