انطلق نواب لجنة الطاقة في البرلمان اليوم لتنفيذ برنامج زيارتهم إلى "حقل ظهر" للغاز الطبيعي، ضمن الوفد النيابي

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 4 ديسمبر 2021 - 22:33

أخبار البرلمان

الوفد البرلماني الضخم يبدأ فعاليات زيارته لـ"حقل ظهر" للغاز

01:40 م - الخميس 12 ديسمبر 2019
أرشيفية


انطلق نواب لجنة الطاقة في البرلمان اليوم لتنفيذ برنامج زيارتهم إلى "حقل ظهر" للغاز الطبيعي، ضمن الوفد النيابي الضخم المكون من 40 نائب يترأسهم المهندس طلعت السويدي، في إطار أولى الزيارات البرلمانية لأكبر حقول الغاز في مصر.

وبدأ النواب وقائع الزيارة البرلمانية، بكلمة ترحيبية للمهندس عاطف محمد حسن رئيس مجلس إدارة شركة بلاعيم للبترول، ثم التحرك إلي حقل ظهر لتفقده، وزيارة غرفة التحكم الرئيسية، يعقبها جوله بالموقع وانتهاء بالوصول للمبني الإداري لحقل ظهر وشرح المجسم الخاص بالمبني.

ومن المتوقع أن يلقي المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروه المعدنية كلمة، في أعقاب الانتهاء من جولة حقل ظهر.

وضم الوفد البرلماني برئاسة المهندس طلعت السويدي، كلا من عصام بركات وحمادة غلاب وكيلا اللجنة، وسحر عتمان، والسيد حجازي وفايقة فهيم، عبد السلام الخضراوي، عبد الباقي تركيا، سعيد طعيمة، محمد سلام، إيمان خضر، خالد عبد العال، نعمان فتحي نعمان، عادل عامر عبدالله، رمضان سليمان موسي، سامح حبيب، محمد الزيني، عبير السيد محمود، محمد حلمي، بالإضافة إلي ممثلى محافظة بورسعيد.

يشار إلى أن مصر قد أعلنت تحقيقها الاكتفاء الذاتى وتوقف استيراد الغاز الطبيعى فى سبتمبر 2018، وزاد إنتاج الحقل إلى 2.7 مليار قدم مكعب يوميا للبئر فى أغسطس 2019، فيما تسعى وزارة البترول لزيادة الإنتاج من حقل ظهر إلى أكثر من 3 مليارات قدم مكعب يوميا من الغاز قبل نهاية العام الحالى 2019

تابع موقع تحيا مصر علي