قال الدكتور مهران عبد اللطيف رئيس حى السيده زينب انه جارى العمل على حصر جميع التكاتك المتواجده بحى السيده زينب

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 21:01

أخبار مصر

حى السيدة زينب يبدأ حملة تجميل أكشاك الكهرباء (صور)

01:48 م - الخميس 12 ديسمبر 2019


قال الدكتور مهران عبد اللطيف رئيس حى السيده زينب انه جارى العمل على حصر جميع التكاتك المتواجده بحى السيده زينب الى جانب عمل فيش وتشبهه لكل من يقود التكاتك وعمل تحليل طبيى للكشف عن تعاطى المخدرات واذا ثبت تواجد مخدر لقائد التكتوك يتم استبعاده تماما من قيادته مع مصادرته من خلال حملات التفتيش.

وأشار مهران أن كل سائق لتلك المركبه سيكون برقم من الحى بمثابة الرخصة للعمل داخل الحى ويمنع تماما حركه سيره فى الشوارع الرئيسه وذلك لحين اصدر الدوله تعليمات باستبداله ومنعه من السير

وأوضح مهران أنه بناءا على توجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة والمهندسة جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ان "الطفطف" يعتبر وسيلة مواصلات تليق بالحي، حيث إنه يعتبر مزار سياحيًا هامًا، ويحب الاهتمام به والعمل على استعادة واجهته الحضارية.

وأكد "مهران أنه اتفق مع أحد المصانع بقليوب على وحدتين من الطفطف، سيتم تصنيعهما خلال 45 يوما، كل وحدة بها 3 عربيات على أن يكون مكان تمركزه بجوار محطة السيدة زينب.

وأشار إلى أن حي السيدة زينب من أكثر الأحياء بالقاهرة التي يتردد عليها المواطنين، بزيارة 5 ملايين مواطن بشكل يومي، نظرًا لوقوع مستشفى 57357 والجلدية والأورام والمزار الديني السيدة زينب.

ولفت رئيس حي زينب، إلى أن الطفطف له مسار بالشوارع الرئيسية بحي السيدة زينب والمستشفيات الكبرى، بجانب أن وحدة الطفطف بها مكان مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف "مهران"، أنه اتفق مع شركات الدعاية والإعلانات، على أن تتم الدعاية أعلى الطفطف مقابل تمويل المشروع، والذي سيدر دخلًا من الإعلانات لخزينة الدولة، مشيرا إلى أن الحى تبنى فكره اخرى وهى تجميل اكشاك الكهرباء ورسم عليها لوحات فنيه مثل الاهرامات والنيل او منظر طبيعى لاحد المزرات السياحيه وهذا بالتعاون مع طلبه كليه الفنون التطبيقيه وفنون جميله كمظهر حضارى يليق بواجهه وحضارة السيده زينب.

وأضاف مهران انه تم رفع كفاءة النظافة بالحى وتم رفع جميع مخلفات القمامة من الشوارع الرئيسية والجانبية بالحى وبناءا عليه تم رفع مخلفات القمامة بدرب الشمس خلف الحديقة الثقافيةورفع مخلفات القمامه والهدم القمامة بحارة الوزان بحارة المحتسب
وتم تخصيص يوم الجمعه لكل شياخه بالمشاركة المجتمعية وإزالة كافة المخلفات سواء قمامة أو هدم لرفع المخلفات.


تابع موقع تحيا مصر علي