قال النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بالبرلمان، ان على طلاب الحقوق مراجعة مراجعه وقراءة باب الحريات في

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 28 نوفمبر 2021 - 10:00

أخبار البرلمان

علاء عابد: الرئيس استخدم حقه الدستورى فى سابقة تاريخية للعفو عن 19 ألف سجين "فيديو"

02:02 م - الخميس 12 ديسمبر 2019


قال النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بالبرلمان، ان على طلاب الحقوق مراجعة مراجعه وقراءة باب الحريات في الدستور المصري،لافتا انه موجود علي النت وهو أمر ضروري، لان ذلك سيفيدكم في عملكم في المستقبل.

وتابع عابد،اننا استعرضنا التقرير الدوري لمصر أمام المجلس الدولي لحقوق الإنسان، وعرضنا وأكدنا علي حرية رأي والتعبير، لافتا ان التظاهر ليس جريمة ولكن التظاهر بدون تصريح "جرم"، لافتا ان الرئيس عبد الفتاح السيسى استطاع تغيير صورة مصر أمام العالم بعد ثورة ٣٠ يونيو.

ووجه عابد التحية للشعب المصري الذي تحمل الكثير من أجل استقرار الأوضاع في البلاد، والدولة أيضا قدرت هذا الدور العظيم ونري جهودها في مجال الصحة وعلاج فيرس C، وبرامج الحماية الاجتماعية والتي تتمثل فى ثلاث محاور وهي تكافل وكرامه وبرنامج المرأة المعيلة، وذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن.

واكد عابد انه بصفته عضو البرلمان العربى ومراقب على الاتحاد الاوربى، نلاحظ بعض التعديات على الحقوق منها التمييز على أساس الدين، كما ان لدينا ملاحظات عن ممارستهم لحقوق الانسان،هم ايضا لهم ملاحظات فى مجال حقوق الانسان.
مؤكدا اننا بدانا خطوات كثرة فى كافة المجالات، بداية من الإصلاحات الاقتصادية مرورا بالثقافية والتعليم والصمالحة والمكاشفة، انتهاءا بالحقوق الدستورية، وأهمها ان الرئيس استخدمه حقه فى العفو الرئاسى كما لم يستخدمع رئيس من قبل، حيث ان الرئيس قام بالعفو عن اكثر من 19 الف من المحبوسين بتهم مختلفة.

جاء هذا اثناء محاضرة النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، بكلية الحقوق جامعة المنصورة، أمس الاربعاء، احتفالا باليوم العالمى لحقوق الانسان.

تابع موقع تحيا مصر علي