عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولى يلتقي رئيس وزراء غينيا الإستوائية لمناقشة التعاون الثنائي بمختلف المجالات

أرشيفية
أرشيفية

التقي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، فرانشيسكو أوباما أسو، رئيس وزراء غينيا الإستوائية، لمناقشة أطر تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وذلك على هامش مشاركتهما في منتدى "السلام والتنمية المستدامة في أفريقيا"، والذي يقام بمدينة أسوان بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد مدبولى على تميز العلاقات الثنائية، مشيراً إلى أنه شرف شخصياً بزيارة "مالابو" عاصمة غينيا الإستوائية في 2015، مضيفاً "أنه بحكم عمله بمنصبه الوزاري السابق وزيراً للإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية فقد تابع ما حققته شركة المقاولون العرب من إنجازات في غينيا الإستوائية، حيث نفذت العديد من مشروعات البنية التحتية هناك.

واوضح "مدبولي"، أن مصر حريصة على قيام الشركة بالتوسع في أعمالها في غينيا الإستوائية قائلاً: إننا علي إستعداد للتعاون ونقل الخبرة المصرية إلى غينيا الإستوائية بمختلف المجالات، في ضوء وجود شركات مصرية كبرى راغبة في الاستثمار بأفريقيا.

من جانبه، تقدم فرانشيسكو أوباما أسو، رئيس وزراء غينيا الإستوائية، بالشكر لرئيس الوزراء علي حسن اللستضافة في منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، مشيراً إلى أن بلاده كانت حريصة على المشاركة رفيعة المستوى في المنتدى لأهميته، وكذا رغبة منها في انطلاق علاقات التعاون لآفاق أرحب والتوسع فيها في مختلف المجالات.

تابع موقع تحيا مصر علي