سبب خبر وفاة طفلين بعد انفجار شاحن الهاتف داخل غرفتهما، صدمة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى، بعد أن كشف والد

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 19:34

اتصالات

بعد وفاة الطفلين هنا وسليم بسبب شاحن"موبايل".. 6 محاذير تجنبك من انفجار شواحن الهاتف بمنزلك

10:37 م - الخميس 12 ديسمبر 2019
الطفلان هنا وسليم


سبب خبر وفاة طفلين بعد انفجار شاحن الهاتف داخل غرفتهما، صدمة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى، بعد أن كشف والد الطفلين هنا وسليم عن تفاصيل حادث وفاة طفليه بعد أن اندلع حريق داخل غرفتهما بسبب ماس كهربائى نتج عن انفجار شاحن الهاتف المحمول.
ولا يعد هذا الحادث هو الحادث الأول لذلك يقدم موقع تحيا مصر بعض الارشادت التى يجب الالتزام بها حتى نتجنب حدوث تلك الحوادث.

1.تجنب استعمال الشواحن أو كابلات الشحن المقلدة أو سيئة الجودة، فمثل هذه الشواحن غالبا ما تكون غير مدروسة أو غير مصممة للتعامل مع تفاوت شدة التيار الكهربائي، الأمر الذي يؤدي إلى اشتعالها أو التسبب بماس كهربائي قد يشب حريق بسببه.

2.عدم إبقاء الهاتف موصولا بالشاحن طوال الليل، فهذا الأمر قد يتسبب أحيانا بتلف بطارية الهاتف ارتفاع درجة حرارتها، ما قد يؤدي لاشتعالها أو حتى انفجارها.

3.حذر الخبراء دوما من وصل الهاتف بالتيار الكهربائي ووضعه على السرير أو الوسادة أثناء النوم، فارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء الشحن قد يتسبب بحريق أحيانا.

4.في حال ملاحظة أن درجة حرارة الهاتف قد ارتفعت بشكل ملحوظ أثناء الشحن، ينصح بفصله عن الشاحن وتركه فترة ليبرد ومن ثم شحنه مجددا.

5.من المفضل نزع الشاحن عن الهاتف عندما يصل شحن البطارية إلى 90 أو 95%، وعدم ترك البطارية حتى تفرغ من الشحن كليا، فتلك العملية تقصر من عمر عملها، وتتسبب بتلفها أحيانا.

6. ينصح بالتخلص من بعض التطبيقات الموجودة في الهاتف، والتي تستنزف البطارية وترفع درجة حرارة الجهاز.

تابع موقع تحيا مصر علي