عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موجز تحيا مصر .. السيسي يفتتح منتدى شباب العالم 2019 في نسخته الثالثة

تحيا مصر

يُقدم موقع تحيا مصر محتوى مختصر لأهم الأخبار المتوقعة على مدار اليوم، ومنذ صباح اليوم السبت 14-12-209، لمعرفة أهم القضايا السياسية والإقتصادية خلال ساعات اليوم. ومن أهم أخبار اليوم افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي منتدى شباب العالم 2019 في نسخته الثالثة.

موجز أخبار تحيا مصر

يحدث اليوم:
ينطلق منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث من المقرر أن يشهد المنتدى عقد العديد من الجلسات.
ويناقش موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.
ويشهد المنتدى عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها، وذلك تماشيا مع أجندة المنتدى التي تضم محوري الإبداع والتنمية.

يعقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماع موسع مع مسئولى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، لاستعراض موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة المنيا، والمشروعات التى تم وجارٍ تنفيذها، لرفع مستوى الخدمة بالمحافظة.

التأمين الصحى الشامل ينجح في ربط المنتفعين على الوحدات والمراكز التابع لها محل سكنهم، إذ أكد الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل، أن عمليات تسجيل المواطنين بالمنظومة الجديدة تتم بشكل منتظم فى 6 محافظات، مطالبا المواطنين بالتسجيل فى الوحدات الصحية القريبة من محل السكن.

الأوقاف تقيم ندوة علمية كبرى بمسجد طلعت حرب – إدارة شمال الجيزة – محافظة الجيزة تحت عنوان: «ضوابط استخدام مواقع التواصل الاجتماعي» عقب صلاة المغرب، حيث يحاضر فيها كل من: «الشيخ إسلام محمد مختار عبدالقادر الديوان العام، الشيخ يوسف محمد عثمان إمام وخطيب بالإدارة، والشيخ محمد مصطفى شرف إمام المسجد.

الأرصاد تحذر من انخفاض تدريجي في درجات الحرارة ليلا حيث تصل الصغرى بالقاهرة 12 درجة، ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، طقس معتدل شمالا حتى القاهرة وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار غربا.

جهاز المشروعات يقيم معرض للمنتجات التراثية على هامش منتدى شباب العالم، الذى يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى بمدينة شرم الشيخ، يقيم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر معرضا لمنتجات أصحاب المشروعات التراثية واليدوية طوال فترة المؤتمر من 14 إلى 17 ديسمبر 2019.


تابع موقع تحيا مصر علي