عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من منتدى شباب العالم .. "السيسي": الإرهاب صناعة شيطانية وغطاء للجريمة

تحيا مصر

افتتح الرئيس منتدى شباب العالم، صباح اليوم الأحد، والمقرر انعقاده خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري، وناقش الرئيس عدة موضوعات أهمها الإرهاب، حيثُ أكد أن الإرهاب هو صناعة شيطانية، تستخدم لتحقيق مصالح سياسية، مُضيفا أن الإرهاب هو غطاء للجريمة المنظمة.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن الهدف من عقد منتدى شباب العالم هو أن يستمع الجميع لآراء بعضهم البعض ومناقشة كافة المقترحات. حيث يناقش موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.

جاء ذلك خلال جلسة التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمنتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، ويشهد المنتدى عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها، وذلك تماشيا مع أجندة المنتدى التي تضم محوري الإبداع والتنمية.

وتتضمن أعمال المنتدى عدة محاور منها: التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين وأثر التغيرات المناخية على الإنسانية والتميز المؤسسي الحكومي والتحول الرقمي وكيف نستعد للثورة الصناعية الرابعة والتعليم الفني والتدريب المهني: تطوير بيئة ريادة الأعمال وسبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة والأمن الغذائي في أفريقيا وتطبيقات ورؤى شبابية للحفاظ على البيئة.

تابع موقع تحيا مصر علي