عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على توصيات المائدة المستديرة لتعزيز التعاون بين دول المتوسط

أرشيفية
أرشيفية

شهدت الطاولة المستديرة بفعاليات منتدى شباب العالم، حول "سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة"، الخروج بعدة توصيات هامة أبرزها :

1. ضرورة أن يدشن هذا المنتدى شراكة مع المنتديات المشابهة في جميع أنحاء العالم، من أجل المشاركة في صنع القرارات لتنفيذها في بلادهم، بالإضافة إلى اتساع التوعية والتي سيعمل عليها هؤلاء الشباب كل في بلده.

2. تعمل الحكومات معا على مواجهة المشكلات الرئيسية لمنطقة المتمثلة في الهجرة والإرهاب والأمن والنزاعات والتغيرات المناخية، ولابد من تشجيع المبادرات الشعبية فيما بين الشعوب.

3.مواجهة الأمور المتعلقة بالاقتصاد والانتخابات في العديد من البلدان، والأخذ في عين الاعتبار أهمية أمن المعلومات وأمن الإنترنت.

٤. تخصيص ميزانيات أكبر للتعليم وإنشاء المدارس.

٥. غرس ثقافة قبول الآخر من خلال "الميديا" والتعليم والأسرة، وتبادل الخبرات في التشريعات، والاستراتيجيات والتوعية، بين دول ضفتي المتوسط والتعاون الإقليمي الأفريقي، لمواجهة الهجرة غير الشرعية، لمواجهة التدفقات من جنوب القارة، وتضيح البدائل المتاحة للشباب الأفريقي.

٦. تعاون من أجل التنمية بين دول البحر المتوسط، والإفصاح عن الاحتياجات بالنسبة لسوق العمل.

٧. حماية العالم وتوفير الأموال للشباب، والعمل مع المدارس والتحدث بداخلها عن أهداف التنمية المستدامة، والسماح للأطفال للقيام بمشروعات صغيرة تمكنهم من حل مشكلات العالم.

٨. حصول المواطن على الحد الأدنى من الحياة الكريمة، والبدء من نظام التعليم، فالأطفال قوى مهمة للغاية، ويجب البدء من بناء برامج تعليمية مجانية على الإنترنت.

٩. تمتع كل شخص بمهارات استخدام الإنترنت، والمهارات الرقمية للدعاية، والبرمجة، والتشفير، ودمج جميع تلك البرامج بمنظومات
تابع موقع تحيا مصر علي