خدمات تحيا مصر

صلاح حسب الله : رسائل السيسى من شرم الشيخ للعالم تضمن تحقيق وحماية الامن والسلم الدوليين

صلاح حسب الله
صلاح حسب الله
وصف الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، الرسائل العاجلة والمهمة التى بعث بها الرئيس عبد الفتاح السيسي للشعب المصري والعالم بأكمله خلال كلمته في ختام جلسة "التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين" ضمن فعاليات منتدى شباب العالم 2019 فى نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ بالتاريخية والمهمة مؤكدا ان تنفيذ المجتمع الدولى لها يضمن تحقيق الامن والسلم الدوليين وهزيمة الارهاب الدولى بجميع صوره وأشكاله.
وقال " حسب الله " فى بيان له اصدره اليوم، إن رسائل الرئيس السيسى تضمنت ان هدف المنتدى أن نسمع للتنوع الفكري في الموضوع الواحد وان استخدام الفكر والعقيدة لتحقيق أهداف ومصالح سياسية أخطر من الإرهاب اضافة الى ان الإرهاب أداة جديدة لتحقيق الأهداف السياسية وأنه لابد أن نتكاتف لدعم الدول التي تقاتل وتقاوم الإرهاب

وقال الدكتور صلاح حسب الله، إن الرئيس السيسى فى رسالته لاوروبا والعالم كان واضحا وصريحا للغاية كعادته دائما عندما قال : تحدثت في موضوع سوريا وليبيا والعراق من ست سنوات وأكدت أن أوروبا ستتضرر كثيرا بعد عودة العناصر التي ستعود بعد انتهاء مهمتها في سوريا وهذا ما يحدث بالفعل فأوروبا لديها مشكلة بين قوانينها ومصالحها ومبادئها وانه لابد من وجود موقف حاسم ضد الدول التي تدعم الإرهاب وتستخدمه لتحقيق أهدافها.

وطالب " حسب الله " من منظمة الامم المتحدة ان تعى جيدا رسالة الرئيس السيسى لها والتى قال فيها : نحتاج إلى تطوير منظومة الأمم المتحدة حتى تستطيع أن تجابه التحديات التي نشأت نتيجة التطور الإنساني في العالم الذي نعيشه.. فالأمم المتحدة تواجهه التحديات بطريق قديمة .
كما طالب من الدول الكبرى أن تعى رسالة الرئيس السيسى التى قال فيها : عندما تتسارع الأفيال لا تسأل عن العشب الأخضر والأشجار الصغيرة بمعنى أن الدول الكبرى المتقدمة عندما تتصارع فالدول الصغيرة تدفع الثمن لذلك يجب على الدول الصغيرة أن تنتبه لهذا الأمر وأكد الدكتور صلاح حسب ان الاهتمام من المجتمع الدولى بهذه الرسائل الواضحة والحاسمة من الرئيس السيسى والعمل والاسراع فى تنفيذها سيضمن تحقيق الامن والسلم الدوليين وتحقيق الانتصار الحقيقى على الارهاب وقوى الشر والظلام.
تجدر الاشارة الى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، منتدى شباب العالم 2019 افتتح امس في نسخته الثالثة على بمدينة شرم الشيخ، أمس السبت، ويستمر إلى 17 ديسمبر الجاري، ووصل عدد المشاركين في عملية التسجيل هذا العام إلى 300 ألف شاب وفتاة من 196 دولة حول العالم.
ويناقش المنتدى، موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما، كما يشهد عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها