اختتمت الهيئة العامة للتنمية الصناعية سلسلة من المنتديات الصناعية التى اطلقتها في 6 مناطق صناعية بمحافظتى قنا

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 18:55

اقتصاد وبنوك

التنمية الصناعية : "التمويل مقابل النتائج" آلية غير تقليدية لدعم المناطق الصناعية ضمن برنامج تنمية الصعيد

11:09 ص - الإثنين 16 ديسمبر 2019
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


اختتمت الهيئة العامة للتنمية الصناعية سلسلة من المنتديات الصناعية التى اطلقتها في 6 مناطق صناعية بمحافظتى قنا وسوهاج في كل من الكوثر والاحايوه،غرب طهطا وغرب جرجا بسوهاج ومنطقتي الكلاحين-قفط و الهو-نجع حمادي بقنا. صرح بذلك المهندس مجدى غازى رئيس الهيئة.

واشار غازى الى ان تلك المنتديات هي مبادرة تهدف إلى إشراك مواطنى المحافظة و أصحاب المصلحة من المستثمرين واصحاب المشروعات بالمناطق الصناعية في عملية التخطيط والمتابعة ودعم تنفيذ مشروعات خطط الدولة لتطوير المناطق الصناعية.

ولفت الى انها تأتى فى اطار ضمان إستجابة تلك المشروعات لإحتياجات المستثمرين وأخذ مقترحاتهم وآرائهم بعين الإعتبار في كافة مراحل صنع القرار المتعلق بتحديد المشروعات وتنفيذها وتشغيلها، مما يرسخ الشفافية ويمد جسور الثقة بين الهيئة والمستثمرين الصناعيين بالإضافة إلى زيادة التعاون والتنسيق بين كافة الجهات الحكومية ذات الصلة.

وقال ان المنتديات تاتي ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في محافظتي قنا وسوهاج، والذي يترأس اللجنة العليا لتسييره رئيس مجلس الوزراء تحت رعاية رئيس الجمهورية... و يهدف إلى رفع كفاءة البنية التحتية ودعم قدرات الوحدات المحلية في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، وتحسين مناخ الاستثمار وتوفير فرص عمل مستدامة بالمحافظتين، ويساهم في تحقيق رؤية مصر 2030 وخطة الدولة نحو النهوض بقطاع الصناعة والاستثمار.

وأوضح غازى انه تم إطلاق المنتديات بحضور ممثلي الهيئة والمحافظة وعدد من المسئولين الحكوميين بالإضافة إلى مستثمري المناطق الصناعية المذكورة و جمعيات اهلية وشباب داخل المدن التابعة لها تلك المناطق، حيث توالت اطلاق تلك المنتديات على مدار الايام الماضية .

وأشار غازي أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في محافظتي قنا وسوهاج هو برنامج ممول من خلال قرض من البنك الدولي بالإضافة الى مساهمة من الحكومة المصرية ويشرف على تنفيذ محاورة الصناعية فريق عمل متخصص من الهيئة ويتم عمل زيارات ميدانية واصدار تقارير تقييمية دورية لمتابعة نتائج الاعمال ومعدلات الاداء طبقا للجداول الزمنية وخطط التنمية المستهدفة


وقال رئيس الهيئة ان برنامج تنمية الصعيد يتم تنفيذه من خلال الية تمويل غير تقليدية يطلق عليها التمويل مقابل النتائج بمعني التزام كل محافظة مستهدف بتحقيق نتائج متفق عليها اولا حتي يتم ضخ تمويل لها، لافتا الى أن البرنامج يرتبط بما يطلق عليها مؤشرات الصرف وهي معايير يجب التحقق من استيفائها حتي يتم صرف التمويل وضمان تحقيق كامل الاستفادة منه لتنفيذ الخطط الاستثمارية السنوية في الترفيق والبنية الاساسية والخدمات وتحديث نظم الادارة للمناطق الصناعية المستهدفة.

واضاف ان الجهود المبذولة والتضافر بين كافة الاجهزة المعنية لانجاح هذه التجربة والمردود الايجابي على صعيد مؤشرات اداء التطوير المؤسسي والبنية التحتية للمناطق المستهدفة من خلال محاور عمل وممارسات مستحدثة ومتطورة تفتح المجال لتعميمها على باقي المناطق الصناعية بكافة محافظات الصعيد.

تابع موقع تحيا مصر علي