شارك عدد كبير من السيدات المتضررات من قانون الأحوال الشخصية الحالي سواء أمهات حاضنات غير حاضنات، وجدات، وعمات،

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 14 يونيو 2021 - 05:13

أخبار مصر

"تمرد السيدات": الإسراع في إقرار قانون جديد للأحوال الشخصية أولوية قصوى

11:40 ص - الإثنين 16 ديسمبر 2019


شارك عدد كبير من السيدات المتضررات من قانون الأحوال الشخصية الحالي سواء أمهات حاضنات غير حاضنات، وجدات، وعمات، بمجلس الدولة أثناء نظر الدعوى رقم 3846 لسنة 74ق، بالدائرة الأولى الحقوق والحريات العامة، وذلك للمطالبة بضرورة تغيير قانون الأحوال الشخصية الحالي نظرا للأضرار النفسية والإجتماعية والمادية، التى تقع علينا وعلى أبنائنا نتيجة إستمرار العمل بالقانون الحالي.

وقالت منة وحيد، منسق حملة تمرد سيدات مصر ضد قانون الأسرة، قائلة: "طرقنا كل الأبواب على مدار السنوات الماضية من خلال إرسال مناشدات وإستغاثات لرئيس الجمهورية، والحكومة، والتواصل مع أعضاء مجلس النواب لوضع حد لمعاناتنا ولكن دون إستجابة، وعند ذهابنا لعرض مطالبنا على المجلس القومى للمرأة أثناء إقامته جلسة حوار مجتمعى حول قانون الأحوال الشخصية بحضور نواب من البرلمان قاموا بإغلاق الأبواب في وجوهنا لمنعنا من الدخول والتعبير عن مطالبنا".

وأشارت منة وحيد، إلى أن المجلس القومى للمرأة لا يمثل الحملة وأنه لن يستمع لمطالبها، كما أنه تسبب هو ومؤسسة الأزهر الشريف في تعطيل البرلمان عن مناقشة مشروعات قوانين النواب لإمتناعهم إلى الآن عن إرسال تعليقاتهم على مشروعات قوانين النواب، وهو ما أضطرنا للجوء الي القضاء المصرى الشامخ لتخليصنا من المعاناة التى تعانى منها كل أسرة مصرية بسبب إستمرار العمل بالقانون الحالي. حسب قولها.


تابع موقع تحيا مصر علي