تعتبر فاتورة الغاز محل بحث الكثير من المواطنين، إذ يبحث غالبية الأشخاص عن الإجراءات الواجب تنفيذها لضمان ترشيد

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 21 يونيو 2021 - 09:05

أخبار مصر

لو عايز ترشد وتخفض فاتورة الغاز المنزلية في الشتاء ..اتبع هذه الخطوات

01:34 م - الإثنين 16 ديسمبر 2019


تعتبر فاتورة الغاز محل بحث الكثير من المواطنين، إذ يبحث غالبية الأشخاص عن الإجراءات الواجب تنفيذها لضمان ترشيد الاستهلاك في فاتورة الغاز المنزلية لا سيما وأنه يحدث زيادة في الاستهلاك في الشتاء عن الصيف بنسبة ٢٥٪

فاتورة الغاز
وينشر موقع تحيا مصر إجراءات الترشيد التي تسهم في خفض فاتورة الغاز المنزلية للحد من ارتفاع قيمتها الشهرية عند التحصيل وتتضمن في النقاط الآتية:

1-ترشيد استهلاك الغاز في فصل الشتاء بمعنى تشغيل السخان وغلقه فور الانتهاء من أداء الحاجة ولا تتركه مفتوحًا، على عكس فصل الصيف فدرجة التسخين فيه تكون من 20 إلى 40 درجة مئوية بالصيف، وبالتالي يكون استهلاك الغاز قليلًا إلى حدٍ ما، وهو ما يجعلك مطمئنًا وأنت تدفع الفاتورة على عكس الشتاء.

فاتورة الغاز

النصيحة الثالثة : فحص عداد الغاز، فمن الممكن أن يكون به عطل، وبالتالي تكون قراءتك ومعرفة استهلاكك للغاز لكي تدفع الفاتورة "خاطئة"، ولذا يجب إبلاغ المُحصِّل أو خدمة العملاء بالشركة، لاستبداله بجهاز جديد حتى لا تتراكم فاتورتك وتدفع مبالغ مالية كبيرة، وبالتالي فاتورتك تكون منتظمة ولن تدفع كثيرًا لو كان استهلاكك جيدًا بانتظام.

فاتورة الغاز النصيحة الرابعة : لا تنتظر المُحصِّل الشهر القادم حتى تدفع فاتورتك حتى لا تتراكم عليك، خصوصًا إذا جاء إليك ولم يجدك في البيت فعليك الاتصال بالشركة وإبلاغهم بالفاتورة، وتدخل على موقع الشركة وتسجلها بدون محصل.

وهناك طرق جديدة تساعدك على خفض فاتورة الغاز المنزلية بشكل كبير وتتضمن قفل المحبس العمومي أو الرئيسي قبل الآخر بقليل أثناء تشغيل البوتاجاز لأن فتحه على الآخر ينتج عنه ضغط هواء تجعل العداد أسرع. ولا تقم بترحيل قراءة الفواتير ويجب تحصيل القراءة كل شهر للمحصل أو الشركة حتى لا تدخل في شرائح كبيرة بدون علمك.

تابع موقع تحيا مصر علي