كشف الدكتور طارق الملا وزير البترول، عن أهم الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية الأربع، وكان أهمها تحقيق

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 14 يونيو 2021 - 04:07

أخبار مصر

وزير البترول: تحقيق الإكتفاء الذاتى من البترول أهم انجازات الوزارة

06:37 م - الإثنين 16 ديسمبر 2019
وزير البترول
وزير البترول


كشف الدكتور طارق الملا وزير البترول، عن أهم الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية الأربع، وكان أهمها تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي.

وأضاف وزير البترول، خلال كلمته بجلسة "التعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط"، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، أن مصر كانت تستورد غاز طبيعي قيمته 2.5 مليار دولار سنويًا، مؤكدا أنه تم توقيع أكثر من 99 اتفاقية مع شركائنا لتصدير الغاز، وهذا معناه أن مصر بات لديها تعاقدات تضمن لها الاستدامة الخاصة بالبحث والاستكشاف والحفر والإنتاج والحد الأدنى من الاستثمارات بنحو 15 مليار دولار.

وتابع أن هذه الاتفاقيات تجسد عودة الثقة، كما استطاعت الدولة المصرية دعم كل الصناعات والمنازل وسلسلة القيمة بمشروعات تنعكس على الاقتصاد والشعب المصري.

وأوضح "الملا"، أنه تم توصيل الغاز الطبيعي إلى أكثر من 1.2 مليون وحدة سكنية العام الماضي، ونحاول أن تستخدم السيارات الغاز المضغوط، وقد وصلنا في السنة الواحدة إلى 50 ألف سيارة، ولدينا خطة طموحة تقودها الحكومة لاستخدام الغاز المضغوط للسيارات والنقل الجماعي وغيرهما من وسائل الانتقال، حتى نتجاوز خلال السنتين المقبلتين 250 ألف سيارة كمركبات النقل الجماعي".


تابع موقع تحيا مصر علي