أوضح نائب رئيس بنك مصر حجم مديونيات المصانع المتعثرة لديه، بلغ 1.586 مليار جنيه، في إطار مبادرة البنك المركزي

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 13 يونيو 2021 - 10:20

اقتصاد وبنوك

بنك مصر يكشف عن حجم مديونيات المصانع المتعثرة لديه

10:08 م - الإثنين 16 ديسمبر 2019
ارشيفية
ارشيفية


أوضح نائب رئيس بنك مصر حجم مديونيات المصانع المتعثرة لديه، بلغ 1.586 مليار جنيه، في إطار مبادرة البنك المركزي المصري، بواقع 102 عميل حيث تنقسم المديونيات إلى نوعان مديونيات أصيلة بقيمة 156 مليون جنيه، وعوائد على المديونية بلغت 1.43 مليار جنيه.

مشاركة بنك مصر في مبادرة تمويل المصانع المتعثرة
جاءت مشاركة بنك مصر في مبادرة تمويل المصانع المتعثرة باعتباره من أكبر المصارف المالية في الدولة، بعد أن أطلقتها الحكومة بالتنسيق مع البنك المركزي، من أجل تمويل الأنشطة الصناعية للقطاعات الصناعية القائمة بالفعل التي تسعى للتوسع وزيادة حجم أعمالها، أو الراغبة في التواجد؛ وذلك بإتاحة تمويل بقيمة 100 مليار جنيه، بسعر فائدة 10% متناقصة.

وشملت المبادرة تخصيص 100 مليار جنيه بمقتضاها تقدم البنوك تسهيلات ائتمانية للمشروعات الصناعية المتوسطة والكبيرة التي تبلغ مبيعاتها مليار جنيه كحد أقصى سنوياً، تخصص لتمويل السلع الاستثمارية أو لتمويل رأس المال العامل، بسعر فائدة 10% متناقصة سنوياً، من خلال قروض طويلة الأجل أو قصيرة الأجل على حسب الاحتياجات.

اقرأ أيضًا.. بنك مصر يدعم التحول الرقمي بتوفير 871 ألف بطاقة "ميزة"
https://www.tahiamasr.com/294379
الجدير بالذكر أن ساهم بنك مصر والعديد من البنوك في مبادرة الحكومة للمصانع المتعثرة، لرفع الأعباء وضخ مزيد من الاستثمارات وتقديم الدعم لأصحاب المصانع وتشجيعهم على زيادة عجلة الإنتاج والنهوض بالمجتمع المصري اقتصاديًا.

تابع موقع تحيا مصر علي