وصل في الساعات الأولى من صباح اليوم، وفد لجنة النقل بالبرلمان، برئاسة هشام عبد الواحد، إلى مدينة شرم الشيخ، لا

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 21 يناير 2022 - 01:34

تحقيقات

في الساعات الأولى من صباح اليوم.. لجنة النقل بالبرلمان تصل شرم الشيخ.. استقلال عبارة الجسر العربي.. محمد ماهر: تقديم خدمة على أعلى مستوى.. عبد الواحد: نقلة نوعية للملاحة البحرية

11:40 ص - الخميس 19 ديسمبر 2019


وصل في الساعات الأولى من صباح اليوم، وفد لجنة النقل بالبرلمان، برئاسة هشام عبد الواحد، إلى مدينة شرم الشيخ، لاستكمال الجولة التفقدية التي بدأتها اللجنة بمحافظة البحر الأحمر.

وحرص الوفد البرلماني، في رحلته من الغردقة إلى شرم الشيخ على استقلال عبارة الجسر العربي للملاحة (كوين نفرتيتي).

وتستكمل اللجنة، الجولة التفقدية بمحافظة جنوب سيناء، بلقاء اللواء خالد فودة، فضلا عن تفقد عددا من مشروعات الطرق والموانئ البحرية بالمحافظة.

كان في استقبال الوفد البرلماني، المدير الإقليمي لشركة الجسر العربي للملاحة، محمد ماهر يونس، وعدد من المسؤولين بالشركة.

وقام وفد لجنة النقل بتفقد العبارة التي بدأت أولى الرحلات يوم السبت الموافق ٧ ديسمبر، والتعرف على الخدمات المقدمة، وكذلك وسائل التأمين والحماية للراكبين.

وأكد المدير الإقليمي للشركة، أن انطلاق الرحلات باستخدام البحر الأحمر ما بين الغردقة وشرم الشيخ، يساهم بشكل كبير في انتعاش حركة السياحة، لما يمثله الخط الملاحي من ميزة نسبية للسائحين في تقليل مدة السفر بين الغردقة وشرم الشيخ.

وأوضح محمد ماهر يونس، المدير الإقليمي لشركة الجسر العربي، أن هذا الخط الملاحي ينعش السياحة في الأقصر وأسوان للقادمين من شرم الشيخ.

وأشار إلى أن هناك مواعيد رحلات منتظمة منذ بداية العمل، مؤكدا أن نسبة الإقبال على الرحلات كبيرة.

من جانبهم أشاد نواب لجنة النقل بالبرلمان، بالعبارة لما تمثله من أهمية كبيرة في دعم الحركة السياحية.

وفي هذا السياق، وصف هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل، فتح خط ملاحي بين شرم الشيخ والغردقة بأنه نقلة نوعية في الملاحة البحرية المصرية.

وأشار إلى أن هذه الرحلات البحرية ستشهد إقبال كبير في الفترة المقبلة لما لها من ميزات نسبية، من حيث قصر مدة الرحلة وبتكلفة أقل، فضلا عن زيادة نسبة الأمان.

ودعا عبد الواحد، إلى ضرورة التنسيق مع شركات السياحة لضبط مواعيد الرحلات بما يمكن سائح اليوم الواحد لزيارة سانت كاترين والأقصر والعودة بسهولة.
وطالب هشام عبد الواحد، بضرورة القيام بالدعايا اللازمة للخط الملاحي الجديد، لاسيما وأنه يتمتع بميزات كبيرة.

وحرص اللواء خالد زهران، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر الجديد، واللواء جمال محمد إبراهيم، المدير العام لشركة الجسر العربي للملاحة، واللواء نادر عشماوي، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، على استقبال الوفد البرلماني لدى وصولهم ميناء شرم الشيخ البحري، لاستكمال الجولة التفقدية بالمحافظة.

تابع موقع تحيا مصر علي