طالبت نقابة المستثمريين الصناعيين برئاسة المهندس محمد جنيدي مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لبح

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 24 يناير 2022 - 21:36

اقتصاد وبنوك

"المستثمريين الصناعيين" تطالب بلقاء "السيسى " لاستعراض مشاكل الصناعة

02:46 م - الخميس 19 ديسمبر 2019
جانب من اللقاء


طالبت نقابة المستثمريين الصناعيين برئاسة المهندس محمد جنيدي مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لبحث مستقبل الصناعة بمصر خلال الفترة المقبلة.

وشددت النقابة ، أن مشاكل الصناعة والصناع كثيرة مع العديد من الجهات الحكومية وعلي رأسها " التأمينات - والبنوك - والضرائب".

وأكد من جانبه المهندس محمد جنيدي نقيبت المستثمريين، أن الضمانات التي تطبلها البنوك فى مصر من المستثمريين الصناعيين كبيرة جداً ، لافتا الى ان كثير من الصناع غير قادرين علي توفير تلك الضمانات بسبب المشاكل المتعددة التي تواجهمم بصورة يومية، في ظل تراجع للخدمات المقدمة من الهئيات المسئولة عن تنمية الاستثمار الصناعي بمصر وعلي رأسها " التنمية الصناعية ومعظم الأجهزة الأخري امعنية بالقطاع الصناعي بمصر.

وأضاف جنيدي، أن هناك حالة كساد كبيرة في السوق، هذا في الوقت الذي أصبحت معظم الجهات الحكومية هيئات خاصة ذات ميزانية خاصة، مما تسبب في زيادة الرسوم الخاصة لبعض الهيئات لـ 1000%والتي أصبحت عبء كبير علي قطاع الاستثمار الصناعي، مما سيتسبب في خروج الصناعة المصرية من دائرة المنافسة نهائياً نظراً لصعوبة منافستها للصناعات الأجنبية مما يؤثر علي قدرتها للتصدير وتنافسيتها داخل السوق المحلي، مما يفتح الباب امام الإستيراد بصورة أكبر مما نتخيلة.

وشدد جنيدي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقوم بدور في حل معظم المشاكل التي تواجة كافة القطاعات الاقتصادية بمصر، في الوقت الذي يتم فيه الإعلان عن مبادرات تهم القطاع الصناعي دون الرجوع لأهل الخبرة فيها أو معرفه أرائهم بخصوص تلك المبادرات قبل الإعلان عنه، مما يتسبب في تعطيل العمل بها بسبب آلياتها أو ضرورة إدخال التعديل علي تلك المبادرات.

ونوه جنيدي، أن مبادرة البنك المركزي الأخيرة والخاصة بتوفير تمويل 100 مليار جنيه لدعم الصناعة المصرية تعبر عن الدور الكبير الذي قام به محافظ البنك المركزي لأجل الصناعة المصرية، مؤكداً انه من الصعب علي المتعثر الحقيقي الإستفادة من تلك المبادرة بسبب شروطها"، بالإضافة إلى وجود مشاكل آخري لدي المتعثر ستلاحقة حتي لو تحصل علي التمويل اللازم ومنها مشاكل الضرائب والكهرباء وغيرها، مشيراً إلى أن العديد من المصانع لديها مديونات بالملايين للهيئات الحكومية، دون وجود حل لدي رؤساء تلك الهيئات.


من جانبها قالت عبير عصام عضو مجلس إدراة نقابة المستثمريين الصناعيين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعي الدور الوطني للصناع المصريين ووقفهم حائط صد لكافة المشاكل الاقتصادية التي لاحقت مصر خلال الـ 8 سنوات الماضية

وقالت ان مطالبة مجلس إدارة " المستثمريين الصناعيين لمقابلة الرئيس السيسى لبحث مستقبل الصناعة بمصر خلال الفترة المقبلة، سيلاقي تجاوب من الرئيس لثقتة الكبيرة في الاستثمار الصناعي المصري والقائميين عليه.


واكدت عبير، أن دعوة الرئيس السابقة في وقف " الإستيراد" ماهي إلإ تأكيد حقيقي علي ضرورة وجود صناعة مصرية قوية قادرة علي المنافسة عالمياً، مضيفة إلى أن مبادرة البنك المركزي الخاصة بتوفير التمويل للقطاع الصناعي هي بداية الطريق لصناعة مصرية قومية قوية.

والجديد بالذكر، أن إجتماع مجلس إدارة نقابة المستثمريين الصناعيين شارك فيه، محي حافظ نائب الرئيس، والدكتور وائل الخولي الأمين العام للنقابة، ومحمد النشار عضو مجلس الإدارة، عضو مجلس الإدارة، ومها حسن رئيس جمعية مستثمري مدينة السلام، ومحمود الشندويلي رئيس جمعية مستثمري سوهاج، فتحي حماد عضو النقابة الفرعية للعبور والسلام، والدكتور سيد الجيوشي عضو مجلس الإدارة، وعماد مختار علي عضو مجلس الإدارة، ومجدي مختار يوسف عضو مجلس إدارة شركة الطاقة المصرية.






تابع موقع تحيا مصر علي