عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شرم الشيخ تستعيد رونقها بعد وصول أول رحلة طيران قادمة من بريطانيا بعد حادث الطائرة الروسية..المطار يستقبل 110 راكب انجليزى بالهدايا والورود..وزير الطيران: نلتزم بمعاييرالسلامة والأمان

اول رحلة قادمة من
اول رحلة قادمة من لندن

منذ عام 2015 وتحديدا في 31 أكتوبر، انطفأت الأنوار بمطار شرم الشيخ الدولى وبدأ فترة صعبة للعاملين بقطاع السياحة، عقب سقوط الطائرة الروسية في سيناء، الأمر الذى تكبدت مصر على إثره العديد من الخسائر المادية، وأصبحت مدينة شرم الشيخ أهم المدن السياحية تسكنها الأشباح لأعوام عديدة، خاصة بعد أن أصدرت العديد من الدول الأوربية قرار بحظر السفر الى شرم الشيخ وكان ابرزها روسيا وبريطانيا.

وبعد مرور 4 أعوام عاد الروح إلى مدينة شرم الشيخ من جديد، بعد أن استقبل مطارها اليوم أول رحلة قادمة من بريطانيا، بعد إنقطاع دام نحو 4 سنوات.

واستقبل العاملون بمطار شرم الشيخ الدولى أولى الرحلات الجوية البريطانية المباشرة التابعة لشركة إنتر إير والقادمة من لندن، وعلى متنها 110 ركاب، وحرصت إدارة العلاقات العامة بالمطار على تنظيم حفل استقبال لركاب الطائرة حيث تم استقبالهم بالورود والشوكولاتة بعد هبوطهم من الطائرة.

كما حرص العاملون بالمطار على تقديم الهدايا إلى الركاب والتقاط الصور التذكارية معهم وذلك مواكبة مع الاحتفالات بأعياد الكريسماس ورأس السنة الجديدة.

ومن جانبه أكد الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى على أن جميع المطارات المصرية تطبق كافة الإجراءات الأمنية، ومعايير السلامة والأمان الدولية وتعمل على الارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للعملاء والمسافرين، كما أن التطويرات التى شهدتها المطارات المصرية مؤخرا والتى شملت أعمال التطوير والتحديث ورفع الكفاءة، بالإضافة إلى المشروعات التوسعية فضلاً عن تعزيز المنظومة الأمنيه ساهم فى تعزيز المكانة الريادية التى تحظى بها مصر فى مجال صناعة النقل الجوى اقليمياً ودولياً.

وأضاف أن وزارة الطيران المدنى تحرص على التعاون والتنسيق مع كافة الوزارات والأجهزة المعنية من أجل زيادة وتنميه حجم الحركة السياحية الوافدة من وإلى مصر، خاصة وأن قطاع الطيران يعد من أهم القطاعات المساهمة في الاقتصاد القومي.
وكشف الوزير أنه من المقرر ان تصل رحلة أسبوعياً لشركة انتر اير من لندن إلى شرم الشيخ وذلك لتشغيل الموسم الشتوى الحالي، كما تقرر تشغيل عدد (١٠) رحلات أسبوعية لشركة توى فلاى فى بداية الموسم الصيفى القادم، فيما تضع عدد من الشركات الإنجليزية الأخري جداول تشغيل رحلاتها خلال الفترة القادمة .


في حين اكد السير جيفرى آدامز، السفير البريطانى لدى القاهرة، أن فريقًا من السفارة البريطانية، كانوا فى استقبال السياح البريطانيين، القادمين على متن رحلة قادمة مباشرة من المملكة المتحدة لمطار شرم الشيخ.

ونشر السفير البريطانى عبر تويتر، اللحظات الأولى من وصول الطائرة لمطار شرم الشيخ، وعلق قائلاً: "رحب فريق السفارة بالسائحين لدى وصولهم شرم الشيخ على متن الرحلة المباشرة من المملكة المتحدة".

تابع موقع تحيا مصر علي