عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استمرار مسلسل تعذيب الأبناء.. «هبة» ضحية جديدة لجفاء الخالة والوزير يستقبل حالتها

تحيا مصر

مأساة جديدة للعنف الأسري شهدتها الطفلة هبة بعد مرور شهر واحد فقط على وفاة الطفلة جنى متأثرة بتعذيب جدتها لوالدتها، أما الأولى فشهدت تعذيب «وحشي» على يد خالتها. وعثر عليها المواطنون في الشارع بحالة يرثى لها، وتم إنقاذها في اللحظات الأخيرة.

ففي منتصف نوفمبر الماضي، عثر أحد المارة على الطفلة «هبة» بأحد شوارع مدينة بلبيس التابعة لمحافظة الشرقية، في حالة يرثى لها، وتبكي بشدة، واستطاع نقلها إلى مستشفى بلبيس العام. وفقًا لمحضر الشرطة، فإن العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، تلقى اخطارًا بورود إشارة من مستشفى بلبيس العام، بوصول الطفلة "هبة" البالغة من عمرها "5" سنوات، والدها متوفي، وبها آثار تعذيب بطريقة وحشية بالعينين والساقين وجميع أنحاء الجسم، وبالفحص تبين أن الطفلة تتألم بشدة من ذراعها الأيمن لعدم وصول دم له.

وجاء في محضر الشرطة، أن أحد المواطنين القائمين على نقل الطفلة إلى المستشفى، قال إنه وجدها في أحد الأماكن بمدينة بلبيس تبكي وعندما وجد ما بها من آثار ضرب وتعذيب، نقلها إلى المستشفى، مشيرا إلى أن الطفلة أكدت له أن من قامت بتعذيبها هي شقيقة والدتها. وبعد إجراء الفحوصات الطبية الطفلة، تبين إصابتها بكدمات في الوجه واليدين وحرق طفيف بالظهر، وأن حالتها بشكل عام أصبحت مستقرة بعد تلقيها العناية الكاملة داخل المستشفى.


وفي زيارة للدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية اليوم الأحد، لمستشفى بلبيس المركزي، تابع تسليم الطفلة هبه لمديرية التضامن الاجتماعي.

وأطمئن شوقي على تماثل الطفلة للشفاء تماماً، وعلى تحسن الحالة الصحية لها بعد تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لها، جاء ذلك وسط مشاعر من الحزن الشديد من الطفلة ومقدمي الخدمة لها بالمستشفى، لارتباطهم بها لأكثر من شهر.

يذكر أن الطفلة هبه تبلغ من العمر 9 سنوات، وكانت تعاني من تجمع دموي حول العين واشتباه ما بعد ارتجاج بالمخ وكدمات وسحجات متفرقه بالجسم وأثار حروق متفرقة.
تابع موقع تحيا مصر علي