السياسة ليست فن الممكن فهذا تعريف العاجز ، السياسة هي فن جعل المستحيل ممكناً، السياسة ليست صناعة تنظيمات وتشكي

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 27 نوفمبر 2021 - 12:54

أخبار البرلمان

النائب أشرف رشاد الشريف يكتب.. "حكاوي السياسة" وأول حكايه معانا يعني ايه السياسة ؟

02:02 ص - الأربعاء 25 ديسمبر 2019
النائب اشرف رشاد الشريف-رئيس حزب مستقبل وطن


السياسة ليست فن الممكن فهذا تعريف العاجز ، السياسة هي فن جعل المستحيل ممكناً، السياسة ليست صناعة تنظيمات وتشكيلات وادارة انتخابات، كل هذا لا يتعدى واحد في المائة منها، السياسه إدارة أزمات و تجاوز تحديات واداره موارد بشريه و نشر الوعي العام واخيرا الإبداع و الابتكار خارج الصندوق.

السياسة ليست مجرد فرض وجهة نظر مدرسة سياسية بعينها، او اتجاه اقتصادي بشكله، السياسة هي الاستفادة من تجارب الآخرين وتطويرها مع ما يناسبك لكي يكتمل نجاح المنظومة والمؤسسة.

السياسة ليست مجرد عمل عام لجميع المواطنين في انتماءات مختلفة، السياسه هي عمل متنوع للتأثير على المواطنين ودفعهم في اتجاه خدمة أنفسهم والوطن.

السياسة ليست صناعة فكر وتوجيه الرأي العام نحو رأي بعينه، السياسة هي صياغة فكر يتناسب مع الرأي العام وتوجهاته، السياسة ليست التنافس بين الأفراد لينجز كل منهم هدفه، السياسة هي التعاون بين الأفراد ينجزوا هدفا جماعياً.

السياسه لا تقاس بما فعل الأفراد و انجازاتهم فهذه سيره ذاتيه لكل منهم، السياسه تعترف بما فعلته المنظومات و التاريخ يكتبه فقط المنتصرون او الناجحون.

السياسه أن تفعل ما عليك و ان تسمع لمن يهاجموك فقسمهم ما بين كاره حاقد و جاهل مغيب و ناصح مخلص فاما الكاره فاحذر و لا تخاصمه وأما الجاهل فاسمع و لا تقاطعه و اما الناصح فاقبل ولا تناقشه.

السياسة هي أن تفعل و لا تنتظر و تجمع ولا تفرق وأن تبدع ولا تقلد و اعلم ان خير من يقود هو خير من يتبع، السياسة ليست بها صواب وخطأ إلا فيما يتعلق بالقيم و الأخلاق و الثوابت الوطنية أما ما غير ذلك فهذه وجهات نظر تخطيء و تصيب فخذ من الخطأ وتعلم وخذ من الصواب وطور.

السياسة ليست أن تحافظ على ما وصلت إليه، السياسة هو كم شخص جعلت لديه القدرة في ان يصلوا لما وصلت اليه، السياسة ان تؤمن ان كل الناس لن يفيدوك بخير إلا بما أراد الله لك و لن يضروك بشيء إلا قد كتبه الله عليك.

السياسة أن تعلم أن الدنيا ممر فاني لعالم أفضل باقي فلا تخسر ما هو أعظم امام ما هو اقل واحقر.

تابع موقع تحيا مصر علي