"الاستيراد"هو احد العمليات الاقتصادية التى تقوم بها أى دولة ، ويعنى الاستيراد جلب السلع من الخارج إلى داخل مصر

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 5 ديسمبر 2021 - 16:51

اقتصاد وبنوك

تحيا مصر تنشر أنواع "الاستيراد" من الخارج

02:19 م - الأربعاء 25 ديسمبر 2019
صورة ارشيفية


"الاستيراد"هو احد العمليات الاقتصادية التى تقوم بها أى دولة ، ويعنى الاستيراد جلب السلع من الخارج إلى داخل مصر وإدخالها إلى الدائرة الجمركية، وتسجيل البيان الجمركي ليتم بعد ذلك الإفراج عنها برسم الوارد النهائي.

و يتم استيراد احتياجات البلاد من السلع طبقا لأحكام القوانين ولائحة الاستيراد والتصدير وبما لا يخالف النظام العام والآداب، وتنشر تحيا مصر انواع الاستيراد من الخارج ..... حيث يظن البعض انها ان الاستيراديتم بغرض تجارى فقط ولكن فى الواقع فهناك 7 أنواع للاستيراد



1- الاستيراد للاتجار.

2- الاستيراد للاستعمال الشخصي.

3-الاستيراد للإنتاج السلعي والخدمي

4- الاستيراد للحكومة.

5- الاستيراد للاستخدام الخاص أي «مكتب سياحة – شركة – جهة معينة» ويقدم ما يفيد منتجات يرغب في استيرادها للمشروع مثل استيراد «سيارات – معدات – الآلات».

6- استيراد الواردات بدون قيمة.

7- السلع الواردة برسم العرض "سلع تدخل على قوة المعارض".

" المستورد" هو الشخص الطبيعى أو الاعتبارى المقيد باسمه البيان الجمركى عن السلع المطلوب الإفراج النهائي عنها برسم الوارد، ويعد المقيد باسمه البيان الجمركى هو المسئول عن استيفاء القواعد الاستيرادية.

وتشير احدث البيانات الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والورادات احدى الجهات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة ان الواردات شهدت انخفاضًا طفيفا خلال الـ 9 شهور الأولى من العام الجاري مسجلة 52 مليارا و399 مليون دولار، مقابل 52 مليارا و575 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى بقيمة إنخفاض بلغت 176 مليون دولار.

تابع موقع تحيا مصر علي