اختتم وفد أمانة المهنيين المركزية بحزب مستقبل وطن جوالاته بمحافظات الصعيد، بزيارة محافظة سوهاج، ويضم الوفد الن

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 9 ديسمبر 2021 - 09:12

أخبار البرلمان

وفد حزب مستقبل وطن يختم جوالاته في زيارة محافظة سوهاج

03:20 م - الأربعاء 25 ديسمبر 2019


اختتم وفد أمانة المهنيين المركزية بحزب مستقبل وطن جوالاته بمحافظات الصعيد، بزيارة محافظة سوهاج، ويضم الوفد النائب محمود سعد أمين أمان المهنيين المركزية، برفقة وفد من هيئة مكتب أمانة المهنيين المركزية، ضم كلا من الدكتورة زينب نوار، والمحاسب بيشوى أنور والمهندس طارق صادق، التقوا بأعضاء هيئه مكتب أمانة المهنيين بأمانة محافظة سوهاج وذلك بحضور اللواء محمد مصطفى أمين الحزب وطارق العلكى أمين المهنيين بالمحافظة.

حزب مستقبل وطن
استهل الوفد زيارته بجولة للدير الأحمر غرب سوهاج وتقديم التهنئه للأخوة المسيحيين بمناسبة قرب الاحتفال بأعياد الميلاد وتقديم درع الأمانة لأمين الدير الانبا أنطونيوس.
وفد حزب مستقبل وطن
زار وفد حزب مستقبل وطن مديرية الأوقاف بالمحافظه وتم خلال اللقاء مناقشة دور الأوقاف في حماية وتأمين الدولة، حيث إن المساجد والأئمة كان لهم دور بارز في حماية وتأمين المساجد من أفكار الإرهابيين وغيرهم الذين حاولوا تدمير الفكر الوسطي الذي حثت عليه الشريعة الإسلامية.

وتضمن اللقاء دور حزب مستقبل وطن في التعاون مع مديرية الأوقاف بسوهاج خلال المرحلة القادمة وذلك من خلال تفعيل لجان المصالحات وعقد الندوات التدريبية وتفعيل دور الواعظات لطرق الأبواب والتلاحم مع السيدات بالقرى والنجوع لتوعيتهم.

وقال الدكتور محمود سعد أمين المهنيين المركزية بالحزب أن الحزب يعمل على تفعيل دور المواطنة بالتعاون بين الأزهر والكنيسة ومحاربة الشائعات ومكافحة حروب الجيل الرابع والاهتمام بالشباب.

وأضاف أن خطة الحزب خلال المرحلة القادمة هى التواصل والتلاحم بين النقابات المهنية بمختلف الفئات، وفي نهاية الزيارة قدم أمين المهنيين درع أمانة المهنيين بالحزب لوكيل وزارة الأوقاف بسوهاج.
زيارة حزب مستقبل وطن لمحافظات الصعيد
وعلى هامش الزيارة عقدت أمانة المهنيين المركزية برئاسة الدكتور محمود سعد، اجتماعًا تنظيميُا مع أمانة المهنيين بسوهاج داخل مقر الحزب، حيث تم مناقشة خطة أمانة المهنيين المركزية بالتعاون مع أمانة المهنيين بسوهاج، وذلك لوضع خطة عمل الأمانة خلال الفترة المقبلة فضًلا عن الاستماع للمشاكل الموجودة، وكيفية حلها من خلال التنظيم الحزبى الذي يعمل من أجل خدمة الوطن فيما يتعلق بالنقابات وتم خلالها الاستماع لمشاكل النقابات إضافة إلي تكريم أعضاء أمانة المهنيين المركزية.

وأكد النائب محمود سعد أمين المهنيين المركزى خلال لقاء أمناء المهنيين بالمراكز والأقسام، بحضور طارق العلكى أمين المهنيين، أننا نزور محافظات الصعيد فى هذه الفترة بغرض تنظيمى وهو ترتيب وتنظيم أمانة المهنيين وإعادة هيكلتها بالشكل الذى يسمح لها بالتواصل مع جميع القواعد المهنية بالشارع، وأن تكون أمانة قوية تضم جميع النقابات المهنية، وكذلك بحث مشاكلهم ومشاريع قوانينهم على الأرض، وخاصة أن هناك مشاريع قوانين كثيرة بالنسبة للنقابات لم يتم النظر إليها منذ عام 1952 .

وأوضح النائب أنه لا يوجد بيت فى مصر لا يوجد به عضو مهنى أو نقابي ولذلك فضلنا أن نكون قريبين منهم ونأخذ منهم المشاكل تصاعديًا، ونحاول حلها من خلال هيئة برلمانية لحزب الأغلبية داخل مجلس النواب.

وأضاف أن التواصل والتلاحم مع النقابات ليس لغرض سياسي وأنما لغرض خدمى لخدمة طوائف المجتمع بشكل مختلف.
وتناول اللقاء أيضًا مناقشة قانون المحليات وتوضيحه وتحديد موعد أسبوعى لكل نقابة على حده لمناقشة مشاكلها و تصعيدها للأمانة المركزية بالحزب والتطرق إلى المشاكل الخاص بالأراضي المملوكه للنقابات ومراجعة قراراتها الإدارية.
وأشاد أمين المهنيين بمجهود أمانة المهنيين بسوهاج لما تقوم به من أعمال وأنشطة تربط الحزب مع المهنيين بمختلف صفاتهم بالمراكز والأقسام والهيئات والشركات الحكومية.

من جانبه قال طارق العلكى أمين المهنيين بسوهاج، إننا نطالب بتغيير قوانين ولوائح النقابات التي ما زالت موجودة منذ الاتحاد الاشتراكي مما تسبب في تعطيل وتكبد العمل النقابي.

وأشار إلى أن أمانة المهنيين سوف تقوم بعقد لقاءات دورية مع أمناء النقابات وعرض مشاكلهم على الأمانة المركزية.

وفي نفس السياق، عقد أمين المهنيين المركزية على هامش زيارته، لقاء موسع مع رؤساء ونقباء النقابات المهنية بمحافظة سوهاج وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من مشاكل تلك النقابات.

تابع موقع تحيا مصر علي