وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة النائب همام العادلى، رئيس اللجنة، خلال اجتماعها اليوم الأر

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 04:37

أخبار البرلمان

توصية برلمانية بالتعاون بين المستشفيات الجامعية ومستشفى سرطان الأطفال لتقليل الانتظار

03:43 م - الأربعاء 25 ديسمبر 2019
سماح سعد جبرائيل


وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة النائب همام العادلى، رئيس اللجنة، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، على الاقتراح برغبة المقدم من النائبة سماح سعد جبرائيل، بشأن إبرام بروتوكول تعاون بين المستشفيات الجامعية ومستشفى سرطان الأطفال لتقليل قوائم الانتظار للأطفال، وذلك فى حضور ممثل المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وسط إشادة من كافة الأعضاء المشاركين فى الاجتماع، والتأكيد على أهميته فى سرعة علاج حالات الأطفال المصابين بالسرطان، بالإضافة إلى استفادة الأطباء فى المستشفيات الجامعية من خبرات الأطباء بمستشفى سرطان الأطفال.

وعقب الدكتور حسام عبد الغفار، أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، على الاقتراح، بوصفه أنه اقتراح جيد جدا، قائلا: "سنتواصل مع مستشفى 57357 لتفعيله، وسأقوم بإعداد صيغة البروتوكول وإرساله للمستشفي للتوافق على توقيع بروتوكول التعاون"، مؤكدا أنه لا يوجد ما يمنع التعاون بين المستشفيات الجامعية ومستشفى سرطان الأطفال لاستكمال علاج أورام الأطفال، وتقليل قوائم الانتظار.

فيما، قالت النائبة الدكتورة سماح سعد، إن الاقتراح بتوقيع بروتوكول التعاون بين المستشفيات الجامعية ومستشفى سرطان الأطفال 57357، يهدف إلى علاج الأطفال من الأورام، وتقليل قوائم الانتظار لتخفيف المعاناة عن الأطفال وسرعة علاجهم وحمايتهم من هذا المرض الخبيث.

وأشارت إلى أن الاقتراح يستهدف أيضا استفادة الأطباء في المستشفيات الجامعية من خبرات الأطباء فى مستشفى سرطان الأطفال، فى علاج هذا المرض الخبيث.
كما وافقت اللجنة على الاقتراح برغبة المقدم من النائب حمدي عبد الوهاب، بشأن إنشاء كلية للتعليم الصناعي أو معهد فني للتعليم الصناعي نظام الأربع سنوات بحي حلوان – بمحافظة القاهرة، وذلك بحضور ممثلى الحكومة من وزارتى التعليم العالى والتربية والتعليم.

وشهد الاجتماع، موافقة اللجنة على اقتراح برغبة مقدم من النائب محمد حمدي دسوقي، الأول بشأن إنشاء مجمع مدارس بمنطقة الوليدية على أرض تابعة للهيئة العامة للتنمية الزراعية - محافظة أسيوط.

ووافقت اللجنة على الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد حمدى دسوقى، بشأن سرعة صدور قرار التخصيص بإنشاء مدرسة بدلاً من مبنى إدارة أسيوط التعليمية والذى تم الموافقة عليه بالمجلس التنفيذى لمحافظة أسيوط.

وقررت اللجنة حفظ الاقتراح برغبة، بشأن إعادة النظر في استبعاد أعضاء هيئة التدريس من خريجي شعبة اللغات والبرامج الخاصة بكلية التجارة جامعة حلوان من التدريس في البرامج الخاصة لقسم الاقتصاد والتجارة الخارجية بالكلية.حفظ، وذلك لأن مسئولى الجامعة أكدوا أنه تم تنفيذه.

وأجلت اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائب حامد جلال جهجهة، بشأن تثبيت المعلمين المؤقتين الذين تم التعاقد معهم في المسابقة المعلن عنها من قِبل وزارة التربية والتعليم، نظرا لعدم حضور النائب.

كما تم تأجيل الاقتراح برغبة المقدم من النائب زكريا حسان، بشأن إنشاء مدرسة بحوض الساقية – بني واصل – محافظة سوهاج، بسبب عدم حضور ممثل وزارة الزراعة.

تابع موقع تحيا مصر علي