ناقشت لجنة الاقترحات والشكاوى بمجلس النواب، خلال اجتماعها، اليوم الأربعاء، برئاسة النائب همام العادلى، عددا من

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 28 نوفمبر 2021 - 10:31

أخبار البرلمان

ملخص اجتماع لجنة الاقترحات والشكاوى بمجلس النواب اليوم

05:36 م - الأربعاء 25 ديسمبر 2019


ناقشت لجنة الاقترحات والشكاوى بمجلس النواب، خلال اجتماعها، اليوم الأربعاء، برئاسة النائب همام العادلى، عددا من المشروعات والقضايا المطروحة، وشهدت اللجنة جدل حول اقتراح من النائب زكريا حسان، بشأن سداد وزارة الأوقاف قيمة فواتير استهلاك المرافق بالمساجد التابعة لها، والذى يطالب الوزارة بسداد فواتير الكهرباء والمياه الخاصة بالمساجد الأهلية، وتوصيل المرافق لهذه المساجد، وتم تأجيل الاقتراح لمزيد من الدراسة، كما شهد الاجتماع، الموافقة على الاقتراح برغبة المقدم من النائبة شادية ثابت، بشأن تخصيص خطبة جمعة يكون موضوعها حول ذوى الاحتياجات الخاصة.

وعقب ممثل وزارة الأوقاف، على الاقتراح، مؤكدا أن هناك تنسيق مع وزارة الكهربا والشركة القابضة لمياه الشرب، بأن يتم دفع فواتير الكهرباء والمياه عن طريق ما يسمى بـ"المصادقة"، موضحا أنه تم دفع مبلغ 400 مليون و83 ألف جنيه للكهرباء في عام 2018/2019، وتم دفع مبلغ 575 مليون للمياه فى 2018/2019.

وشهد الاجتماع أيضا، موافقة لجنة الاقتراحات والشكاوى على الاقتراح برغبة المقدم من النائبة شادية ثابت، بشأن تخصيص خطبة جمعة يكون موضوعها حول ذوى الاحتياجات الخاصة وحثهم على العمل والدراسة وكيفية التعامل معهم، وأوصت وزارة الأوقاف بمراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة في زيادة الخطب والدروس عن قضاياهم.

من ناحية أخرى، وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، على اقتراح النائب محمد الغول، بشأن تخصيص قطعة أرض لإنشاء فرع لجامعة جنوب الوادي بمدينة نجع حمادي الجديدة – بمحافظة قنا، وذلك بحضور ممثلي الحكومة من وزارة التخطيط وممثل جامعة جنوب الوادي، وهيئة التخطيط العمراني.

من جانبه، قال ممثل جامعة جنوب الوادي في رده على الاقتراح برغبة: "الاستثمار في منشآت التعليم العالي، يكون في المنشآت الموجودة، ونحن لا نعترض على إنشاء فرع لجامعة جنوب الوادي في مدينة نجع حمادي، لكن هل ستوفر وزارة التخطيط التمويل، الأهم توفير مصادر التمويل، ولو عملت فرع للجامعة بنجع حمادي ستخفف علينا عبء كبير".

ووافقت اللجنة أيضا، على طلب النائب أحمد رسلان، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، ونائب مطروح، بشأن إنشاء ورش ومعامل جديدة بمدرسة الثانوية الصناعية فى مركز الحمام بمحافظة مطروح، كما وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى، على الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد رسلان، وعدد من نواب مطروح، بشأن إنشاء مستشفى مركزي بالقري 23 بنجر السكر بالمشروع القومى لشباب الخريجين بمحافظة مطروح، كما تم الموافقة على افتتاح مكتب للسجل المدنى بقرية 27 بنجر السكر مشروع الخريجين، والتوصية بالإحالة للحكومة والتنفيذ.

وشهد اجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوى، الموافقة، على الطلب المقدم من أحمد رسلان، والنائب رزق جالي، بإدخال الصرف الصحى إلى قرى السلام وأولاد جبريل وأولاد مسعود والعميد والشمامة بالحمام، و13 قرية من قرى الخريجين.



تابع موقع تحيا مصر علي