عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تصريحات يوسي كوهين .. الحرس الثوري الإيراني: تل أبيب على وشك الانهيار

تحيا مصر

قال العميد رمضان شريف، المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني: إن الكيان الصهيوني بات على أعتاب الانهيار، جاء ذلك في مؤتمر أقيم مساء أمس الخميس في مدينة كردكوي بمحافظة كلستان شمال شرقي إيران، مؤكدا أن عجز الكيان الصهيوني اليوم لا سابق له منذ تأسيسه قبل 70 عاما وهو الآن على أعتاب الانهيار، لذا فإن كل جهود أمريكا منصبة على تثبيت مكانته في المنطقة"، وفقا لوكالة فارس.

وأضاف أن «جهود وخطط أمريكا وحلفائها الإقليميين مبنية على توفير الأمن النسبي للكيان الصهيوني، لربما يزيدون ولو جزءا يسيرا إلى عمر هذا الكيان المزيف»، متابعا: «تصريحات قادة الكيان الصهيوني حول القدرات العسكرية فارغة إذ إن هذا الكيان كان يتحدى جميع جيوش الدول العربية في المنطقة ويتعدى عليها، إلا أنه اليوم یقف عاجزا متخبطا أمام هجمات الجهاد الإسلامي وحماس الصاروخية».

وتأتي تلك التصريحات، بعد تصريحات قال فيها رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد" يوسي كوهين، أمس الخميس، إن طموح طهران النووي وترسيخ حضورها في المنطقة يتصدر أولويات جهاز الاستخبارات الإسرائيلية.

وقال كوهين إن "«يران هي أولوية الموساد». وأضاف بالقول «كل عملية إيران النووية وصواريخها طويلة الأمد وتوسعها الإقليمي ودعمها للمنظمات الإرهابية تشكل تحديا لأمن دولة إسرائيل ومواطنيها».
تابع موقع تحيا مصر علي