أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، عن زيادة في صادرات القطاع الهندسي خلال الخمسة أشهر الأولى من السنة الم

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 27 نوفمبر 2021 - 13:52

اقتصاد وبنوك

التصديري للصناعات الهندسية : 11.5 % زيادة بصادرات القطاع بنهاية العام المالي الجاري

01:57 م - الأحد 29 ديسمبر 2019


أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، عن زيادة في صادرات القطاع الهندسي خلال الخمسة أشهر الأولى من السنة المالية 2019/2020 بالمقارنة بنفس الفترة من السنة المالية 2018/2019 بنسبة 11.5٪،حيث شهدت الصادرات الهندسيه ارتفاعا في الخمسة اشهر الاولى من السنه المالية ٢٠١٩/٢٠٢٠ بالمقارنة بنفس الفترة من السنه المالية ٢٠١٨/٢٠١٩ بنسبة ١١.٥% حيث بلغت ١،٠٤٩ مليار دولار في الخمسة اشهر الاولى من السنة المالية ٢٠١٩/٢٠٢٠ في المقابل ٩٤١ مليون دولار في الخمسة اشهر الاولي من ٢٠١٨/٢٠١٩


وكشف المهندس عمرو أبو فريخة رئيس المجلس، أن " الأجهزة الإلكترونية والكهربائية والمنزلية والصناعات الكهربائية، بالإضافة إلى الصناعات الطبية والمعادن والألأت والمعدات وأدوات المطبخ أهم القطاعات الهندسية التي حققت زيادة في الصادرات.

وأضاف أبو فريخة، ، أن خطة عمل " التصديري للصناعات الهندسية"، أستهدفت عدداً من الأسواق فى شرق و غرب افريقيا و بعض الاسواق العربية و الأوروبية.

وأشار الي ان القطاع حقق زيادة ملحوظة بالصادرات فى أسواق جديدة مثل سلوفاكيا و سلوفينيا و توجو و المجر. و رجوع حصة السوق المصرى الى بعض الاسواق مثل العراق و ليبيا و السودان. و التوسع فى أسواق مثل فرنسا و الأردن و كينيا و تونس. والتي أظهرت زيادة في الصادرات المصرية لهم خلال العام المالى الجاري.

تابع موقع تحيا مصر علي