قال محمد فريد زهران، رئيس حزب المصرى الديمقراطى، إنه لا يوجد حوار مجتمعى للأحزاب وهناك شخصيات من الحزب مسجونين

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 5 ديسمبر 2021 - 16:40

أخبار البرلمان

فريد زهران: لاحوار قبل خروج المحبوسين «ازاى اتحاور مع حد حابسني»

07:41 م - الأحد 29 ديسمبر 2019
فريد زهران


قال محمد فريد زهران، رئيس حزب المصرى الديمقراطى، إنه لا يوجد حوار مجتمعى للأحزاب وهناك شخصيات من الحزب مسجونين على ذمة قضايا رأى، وأن الحوار لابد أن يسبقه خروج عناصر الحزب من السجن المحبوسين على ذمة اراء سياسية تكون مختلفة، متابعا:"  حزب مستقبل وطن كيف يدير الحوار المجتمعى للأحزاب وهناك أشخاص داخل السجون لابد أن ينعكس الحوار المجتمعى على أرض الواقع فى خروج هذه العناصر من السجون اولا ومن ثم يتم الحديث عن الحوار المجتمعى، مضيفا «ازاى اتحاور مع حد حابسني».

وأوضح زهران، أن هناك ثلاث نقاط يجب الإنتباه لها قبل الحديث عن إجراء انتخابات، أولها للمناخ السياسى غير مناسب ولا يمكن اجراء انتخابات فى هذه الأجواء، حيث يوجد مسجونين على ذمة قضايا رأى، وهناك مواقع محجوبة، ولا يوجد تكافؤ فرص بين جميع الأحزاب فى الظهور فى وسائل الإعلام، بالإضافة القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، وصورة التمثيل الأمثل،. اخيرا الضمانات الحقيقة للأحزاب فى التواجد فى الانتخابات.

وعلق اشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن قائلا:" احيانا تكون الكلمة اخطر من السلاح، والجميع يعلم خطر الكلمة، وحزب مستقبل وطن حزب سياسى مثل باقى الأحزاب، ولا نمثل الحكومة ولا نمثل الدولة ولكننا حزب سياسى مثل باقى الأحزاب، والانتخابات ندعم فكرة الالتزامات الدستورية كاملة بأى مشروع قانون ايا كان.

تابع موقع تحيا مصر علي