قال النائب طلعت خليل، عضو المجلس الرئاسي لحزب المحافظين، إن القضايا الاقتصادية او الاجتماعية لا تحل الا من خلا

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 21:23

أخبار البرلمان

النائب طلعت خليل: محدش يقوللى انا حزب الدولة

08:45 م - الأحد 29 ديسمبر 2019
ارشيفية


قال النائب طلعت خليل، عضو المجلس الرئاسي لحزب المحافظين، إن القضايا الاقتصادية او الاجتماعية لا تحل الا من خلال عقد جلسات حوار تستهدف طرح الازمة بالحلول.

ودعا خليل، خلال جلسات الحوار المجتمعي الذي ينظمه حزب مستقبل وطن بمقر الحزب بالتجمع الخامس، الحاضرين بعقد جلسة الحوار القادمة بين الاحزاب السياسية، بمقر حزب المحافظين، مؤكدا ان هناك محبوسين بالسجون لمجرد أنهم أبدوا بآرائهم بحرية على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ليس له اي ولاءات لاي حزب من الاحزاب السياسية المصرية ونقف جميعا على خط واحد في مرحلة بناء الوطن.

وأضاف خليل، أنه لابد من سرعة اجراء تعديلات على قانوني مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب، مذكرا ان نظام القائمة المغلقة بالانتخابات ستؤدي الي الفشل المحتوم بعكس نظام القائمة النسبية.

وأوضح ان القائمة النسبية هي الأصل في اجراء الانتخابات، حيث تم إجراء انتخابات بهذا النظام في العديد من الدول أبرزها العراق والارجنتين اعتمدت على التميز الايجابي لكوتة المراة والاقباط والشباب، لافتا الي ان حزب المحافظين لديه تصور كامل بشان تطبيق نظام القائمة النسبية بالانتخابات وفقا للمادة ١٠٢ من الدستور المصري.

ورفض خليل، ان يدعي اى حزب انه حزب الدولة او مقرب من السلطة، قائلا «محدش يقوللى انا حزب الدولة او مقرب من السلطة احنا عايزين احزاب نابعة من رحم السياسة».

تابع موقع تحيا مصر علي