توقفت الرحلات البحريةَ بالغردقة لليوم الثاني على التوالي، واكتظت الموانئ السياحية، اليوم، بالمراكب على الأرصفة

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 19:51

محافظات

توقف الرحلات البحرية بالغردقة لليوم الثانى بعد فرض رسوم وزارة البيئة

10:31 م - الأحد 29 ديسمبر 2019
ارشيفية


توقفت الرحلات البحريةَ بالغردقة لليوم الثاني على التوالي، واكتظت الموانئ السياحية، اليوم، بالمراكب على الأرصفة في مشهد لم تشهده المدينة من قبل، وذلك بعد قرار وزارة البيئة بفرض رسوم على زيارة المحميات.

و تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لخلو البحر من أي مركب، وامتنع أصحاب المراكب عن تنظيم رحلات بحرية اعتراضا على قرار وزارة البيئة بفرض رسوم على زيارة المحميات.

وامتد قرار أصحاب المراكب السياحية ومراكز الغوص إيقاف جميع الرحلات على المراكب السياحية إلى جزر محميات البحرالأحمر لليوم الثاني على التوالي، وذلك اعتراضا على قرار وزارة البيئة بفرض رسوم على زيارة محميات البحرالأحمر.

وقرر مسؤولو غرفة الغوص والأنشطة البحرية بالبحرالأحمر عقد اجتماعا، مساء اليوم، مع أصحاب المراكب السياحية ومراكز الغوص، وذلك استكمالا لسلسلة الاجتماعات السابقة لمناقشة آثار قرار وزارة البيئة رقم 204 لسنة 2019 بتحصيل رسوم زيارة بفرض رسوم على زيارة المحميات الطبيعية بالبحرالأحمر قدرها 5 دولار على السائح الأجنبي، ورد 50 جنيه للمصري على كل فرد، إضافة إلى رسوم على المراكب تبدأ من 10 دولارات على المركب الصغير، وتصل إلى 60 دولارا على المراكب الكبيرة بالقرار.

تابع موقع تحيا مصر علي