عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على أغرب طقوس الشعوب في ليلة رأس السنة .. منها أكل ١٢ حبة عنب

تحيا مصر

في تقرير أعدته مجلة "فام أكتويل" الفرنسية، تُبرز خلاله فعاليات دول العالم إحتفالاً برأس السنة الميلادية الجديدة، وذلك عند تمام الساعة الثانية عشرة ليلاً، وأشارت المجلة في تقريرها على ما يفضله كل شعب من هذه البلدان في ليلة رأس السنة.

وتعتبر ليلة رأس السنة هي الليلة التي يُعلق عليها الناس أمانيهم متمنين عام قادم أفضل مما سبق، حتى أن كثير منهم يقدمون القرابين للبحار متمنيين تحقيق أحلامهم، في مشهد يختلف طقوسه من دولة إلى أخرى.

وأوضحت المجلة أن البرازيليين يقضون ليلة رأس السنة على شاطىء البحر لتكريم آلهة البحر "إيمنجا" متمنيين قدوم عام جديد ملىء بالرخاء، وأيضًا يقوم البرازيليين بتقديم القرابين من زهور ومجوهرات وروائح عطرية ومرايا، يتم إلقاؤها في البحر.

وفي اليابان، يذهب المواطنون إلى معبد البوذية، لحضور الإحتفال،وإعلانًا عن إنتهاء العام واستقبال عام ميلادي جديد، بعد تطهير أرواحهم.

وفي كوريا، يرمون الأشياء التالفة والقديمة والبالية من العام الماضي خارج منازلهم، ويلقون المياه على الباب الرئيسي للمنزل أو النوافذ، لأنهم يعتقدون أن الماء يطهرهم من كل شىء، إذ أنه علامة على السعادة الراحة والأمان.

وفي الدنمارك، يكسرون الأواني القديمة لجلب الحظ والسعادة، وهي تشبه طقوس الكوريين في ليلة رأس السنة، وهي فكرة التخلص من كل ما هو قديم وتالف.

وفي إسبانيا، يقفون في ميدان الساعة الشهير في مدريد، لإبتلاع حبات العنب مع كل دقة ساعة بإجمالي 12 حبة بعدد شهور السنة، آملين في الرخاء والنجاح في السنة الجديدة.

أما جنوب أفريقيا، يعتادوا إقامة الكرنفالات في الشوراع في كل المدن، ويرتدون الملابس الغريبة.

تابع موقع تحيا مصر علي