عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف: تحقيق العدل فى اى دولة ليست من مسئولية رئيسها فقط

ارشيفية
ارشيفية

قال الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، خلال ورشة عمل حزب مستقبل وطن، التي ينظمها بعنوان "دور الخطاب الديني الوسطي في بناء الشخصية"، بالمقر الرئيسي، اليوم السبت، إن عقد اللقاءات النقاشية والاجتماعية حول مختلف القضايا تساهم بكل تأكيد في تنور العقل الإنساني.

وأضاف مختار، أن النفس إذ لم تشغلها بالحق ستشغل بالباطل، مؤكدا أن الفهم الصحيح للأديان جاءت لإسعاد البشرية في دنياهم وللاسف الجماعات المتطرفة كانت تروج للبعض بأفكار سلبية وتخريبية بأن يختاروا ما بين الدنيا أم الأخرة، مشيرا إلي أن الإسلام لم يضع قالب ثابت أو نظام جامد من أتبعه يصبح يتبع الإسلام ومن لم يتبعه يصبح خارج عن الإسلام.

وأكد الوزير، أن تحقيق العدل في أي دولة ليس من مسئولية رئيس الدولة وحده بكل كل مؤسسات الدولة بمواطنيها، مذكرا أن اي حكم بأي دولة مطالب بترسيخ مبدأ العدالة الاجتماعية لنهضتها وكذلك حرية المعتقد ومجابهة الفاسدين، مشيرا إلي أن الدولة تبذل قصارى جهدها لقضاء حاجة المحتاجين وفقا للامكانيات المتاحة.

وأشار الدكتور مختار جمعة، إلي أن هناك ثوابت في كافة الاديان والتي تتعلق بالعبادات.

كما هنأ الأقباط بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد.

وشارك في الورشة، المهندس حسام الخولي، الأمين العام للحزب، النائب عبد الهادي القصبي، نائب رئيس الحزب، ورئيس ائتلاف دعم مصر، والنائب علاء عابد، نائب رئيس الحزب، وجابر طايع وكيل أول وزارة الأوقاف، وعدد من قيادات الحزب ووزارة الأوقاف .
تابع موقع تحيا مصر علي