عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أخبار البرلمان... «البدري» يدين التدخلات التركية في ليبا و«رشاد» يؤكد تجديد الخطاب الديني أولوية لدى الدولة المصرية و«حساسين» يسأل وزيرة الصحة عن فتح باب التعينات

أخبار البرلمان
أخبار البرلمان

أطلق أعضاء مجلس النواب، اليوم السبت، العديد من التصريحات، في إطار مواكبة الأحداث على الساحة السياسية، وكان أبرزها عقد البرلمان الليبي جلسة طارئة لمناقشة التدخلات التركية في ليبيا، والتى انتهت إلي إلغاء مذكرتي التفاهم البحرية والأمنية بين فايز السراج ورجب طيب أردوغان، فضلًا عن آليات تجديد الخطاب الديني، والقبض على رئيس مصلحة الضرائب، إضافة إلي الازدحام والتكدس التى تشهده مكاتب البريد على مستوى المحافظات .

البدري ضيف : إرسال قوات عسكرية تركية للأراضي الليبية مخالف للمواثيق الدولية 

في هذا الصدد قال الدكتور البدري ضيف، عضو مجلس النواب، إن جميع قطاعات الدولة المصرية تقف خلف القيادة السياسية في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية حدودنا الغربية مع ليبيا، وذلك بسبب موافقة البرلمان التركي إرسال قوات عسكرية للأراضي الليبية، الأمر الذي يعتبر مخالف للقوانين والمواثيق الدولية.

وأضاف البدري ضيف في تصريحات صحفية :« الشعب المصري يثق في القيادة السياسية وقدرتها على حماية الأمن القومي للبلاد»، مؤكدًا على ضرورة أن التكاتف بين أبناء الوطن العربي في مواجهة رجب طيب أردوغان، في المد العثماني من جديد.

أشرف رشاد : تجديد الخطاب الديني أولوية لدى الدولة المصرية 

فيما قال المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، إن وضع آليات لتجديد الخطاب الديني، يعتبر أولوية لدى الدولة المصرية، خاصة أن الكلمة من أقوى الأدوات، التى تؤثر في بناء المجتمع بناءًا صحيحًا، مشيرًا إلي جهود الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف، في تنوير المجتمع وجهوده في تجديد الخطاب الديني.

بينما قال النائب عبد الهادي القصبي، إن الدكتور مختار جمعة له جهود عديدة في مجالات، على رأسها تجديد الخطاب الديني، مشيرًا إلى هناك قواعد علمية متفق عليها وهي وأن كل يأخذ منه ويرد إلا الرسول.

إيمان خضر تقترح مد فترة العمل بمكاتب البريد حتى السابعة مساءًا

تقدمت المهندسة إيمان خضر، عضو مجلس النواب، باقتراح إلى المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمد فترة العمل بجميع مكاتب البريد في جميع محافظات الجمهورية إلى الساعة 7 مساء، تيسيرًا على الجمهور والعملاء.

وأوضحت إيمان خضر :«الازدحام والتكدس الذي تشهده مكاتب البريد في مختلف محافظات الجمهورية، وطوابير الانتظار والتي تصل إلى خارج المكتب، أصبح مشهدًا لا يمكن القبول به لاسيما أن هناك متعاملين مع المكاتب من عجائز وكبار في السن ومرضى، لا تسمح ظروفهم الصحية والمرضية البقاء طويلًا في مكاتب البريد لإنهاء مصالحهم».

سعيد حساسين يتقدم بطلب إحاطة لوزيرة الصحة بشأن فتح باب التعينات

في سياق متصل تقدم النائب سعيد حساسين، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلي الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه إلي رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة والسكان بشأن فتح باب التعيينات بوزارة الصحة، متسائلًا :« هل الوزيرة تملك إصدار قرارات تعيين دون الرجوع للحكومة؟، وعلى أى باب من أبواب الموازنة العامة للدولة سيتم تمويل هذه الوظيفة؟ وهل سيتم تسكين صاحب الوظيفة على درجة مالية دون معرفة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة؟».



تابع موقع تحيا مصر علي