أطلقت شركة اتصالات etisalat شبكة النفاذ الراديوية الافتراضية Open vRAN الأولى من نوعها في منطقة الشـرق الأوسط

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 9 ديسمبر 2021 - 12:33

اتصالات

اتصالات etisalat تطلق شبكة النفاذ الراديوية الافتراضية

03:36 ص - الأحد 5 يناير 2020


أطلقت شركة اتصالات  etisalat شبكة النفاذ الراديوية الافتراضية Open vRAN الأولى من نوعها في منطقة الشـرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتصبح ضمن أوائل المشغلين على مستوى العالم في تحقيق هذا الإنجاز التكنولوجي الكبير.


ودعمت شركة اتصالات تقنية Open vRAN على الارتقاء بشبكة الهاتف المتحرك، وذلك لقدرتها في تعزيز إمكانات البنية الرقمية للشبكات اللاسلكية، والمدعومة بتقنيات مبتكرة تتبع أفضل المعايير العالمية، حيث يأتي إعلان اليوم ليؤكد على فاعلية الجهود الدؤوبة التي تبذلها اتصالات في استحضار أهم التقنيات إلى دولة الإمارات، وكأحد أوائل المشغلين في تبني هذه التقنية على مستوى العالم. 

اتصالات etisalat
وحققت شبكة النفاذ الراديوية نجاح من خلال التنسيق الذي جمع اتصالات وشركائها Altiostar و NEC و Cisco إضافة إلى عدد آخر من رواد مزودي تقنية vRAN.

تجمع هذه التقنية المتقدمة بين إمكانية التوسع الشبكي من جهة وتفعيل الشبكات الافتراضية من جهة أخرى، والتي تتم بواسطة دمج معدات مختلفة من موردين متنوعين باستخدام الأجهزة التجارية “COTS”، وهو الأمر الذي يتيح فرصة الاعتماد على البرمجيات التقنية في الشبكة عوضاً عن الأجهزة التقليدية.

اقرأ أيضًا.. Etisalat اتصالات مصر: الأسوأ في سرعة التحميل

ويجدر الإشارة إلى أن تتمحور الآلية الهندسية لشبكة النفاذ الراديوية الافتراضية “vRAN” على فصل العناصر البرمجية لنظام “RAN” عن الأجهزة التقليدية، لينتج عن ذلك مرونة تشغيلية وتخفيض الطاقة المستهلكة، علاوةً على الارتقاء بسعة الشبكة وتحسينها من خلال التبسيط وتوفير وسائل وخوارزميات الذكاء الاصطناعي.

تابع موقع تحيا مصر علي