قال بدير عبد العزيز عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن المشكلة في اختيار القيادات سواء كانت من الشباب ف

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 02:59

أخبار البرلمان

بدير عبد العزيز: بعض المسؤولين في مصر ضعاف أمام الماديات

01:23 م - الأحد 5 يناير 2020


قال بدير عبد العزيز عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن المشكلة في اختيار القيادات سواء كانت من الشباب في المحافظات أو رؤساء المصالح الحكومية هي عدم وضع معايير محددة يتم على أساسها اختيار الرموز القيادية.

وأضاف في تصريح خاص لـ«تحيا مصر» :«هناك معيارين يتم علي أساسهم اختيار المسؤولين هما الثقة والكفاءة، وتلك الأمور تتضح من ممارسة عملهم وسيرتهم الذاتية التى ارتبطت بأسمائهم»، لافتا إلي أن الإدارة في مصر تتم بالمعارف بمعنى أن كل مسؤول يأتي برجاله دون أن يختبر كفاءتهم في أداء العمل وبالتالي يظهر منهم الصالح والطالح.

وأشار عضو لجنة الخطة والموازنة إلي ضرورة وضع معايير محددة لقياس الكفاءة والشفافية، مضيفا أن هناك جانب أخر وهو الجانب التكنولوجي والميكنة التي تتم في مصلحة الضرائب، ففي حالة الاحتكام إلي الفواتير المميكنة والتعاملات الإليكترونية سيتم الاستغناء عن العنصر البشري تدريجيا وبالتالي يقل الفساد.

وتابع بدير :« سبب انتشار الفساد هو ضعف المسؤولين ضعاف أمام الماديات و لم يتوقعوا أنه سيتم القبض عليهم بسبب فسادهم، وللأسف الجيمع يعتقد نفسه الأذكى»، مطالبا باختيار المسؤولين بناءا على توافر عنصري الكفاءة و الشفافية.

تابع موقع تحيا مصر علي