حرصت وزارة الداخلبة على تأمين محيط الكنائس بكافة المحافظات وسط إنتشار أمني مكثف، وذلك قبل ساعات من إحتفالات عي

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 19 سبتمبر 2021 - 16:09

أخبار مصر

كردون وتواجد أمني مكثف بمحيط الكنائس استعدادا لاحتفال عيد الميلاد

10:38 ص - الإثنين 6 يناير 2020


حرصت وزارة الداخلبة على تأمين محيط الكنائس بكافة المحافظات وسط إنتشار أمني مكثف، وذلك قبل ساعات من إحتفالات عيد الميلاد، حيث انتشرت قوات الشرطة في الطرق والمسارات المؤدية لدور العبادة.

خطة الداخلية لتأمين الكنائس
استعانت الأجهزة الأمنية بالكلاب البوليسية لتمشيط محيط الكنائس، مع التشديد بضرورة الإلتزام بالتعليمات الأمنية والخضوع لعمليات التفتيش.. كما شملت الخطط الأمنية، تكثيف التواجد الأمنى وتعيين الارتكازات الأمنية ونقاط ملاحظة الحالة، وتسيير الأطواف الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية، كما تم الدفع بقوات بحثية وخدمات سرية، فضلاً عن خدمات الشرطة النسائية المشاركة فى عمليات الفحص والتأمين.

كما تم الاستعانة بعناصر من إدارة كلاب الأمن والحراسة لتفتيش محيط المنشآت وتمشيطها، والتواجد الميدانى لكافة المستويات الإشرافية لمتابعة فعاليات الأداء الأمنى.

وأكدت وزارة الداخلية على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن ينعم فيه المواطنين بأجواء الاحتفالات، وأهابت بالجميع الالتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان، إذ تدفع أجهزة الأمن بتمركزات أمنية بمحيط الكنائس، ويتم الالتزام بحرم آمن بمحيط كل كنيسة، مع وضع بوابات إلكترونية مقدمة لإجراء عمليات التفتيش قبل الدخول لدور العبادة.

وتتابع القيادات الأمنية استعدادات الأجهزة الأمنية لتأمين المواطنين خلال فترة الاحتفالات وخطط انتشار القوات بالعديد من المحاور الرئيسية ودور العبادة والمنشآت الهامة والحيوية والمقاصد السياحية على مستوى الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي