عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تحذر من الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة .. أمطار غزيرة والحرارة تصل الى 4 درجات

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس الـ48 ساعة المقبلة، متوقعة أن يسود حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، على أغلب الأنحاء بالجمهورية، حيث تشهد البلاد نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على كافة الأنحاء خاصة المناطق المكشوفة، مع استمرار الانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة بقيم تصل 4 درجات، وأمطار غزيرة ورعدية على أغلب الأنحاء تمتد للعاصمة.

وكما حذرت الأرصاد الجوية من ارتفاع حركة الأمواج فى البحر المتوسط من 3 إلى 4 أمتار، وزيادة حركة الرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.
واعلنت الأرصاد عن حالة طقس الغد الاربعاء فمن المتوقع أن تزداد حركة الرياح اﻟﻐﺮﺑﻴﺔ ﻋﻠﻰ أغلب الأنحاء، على أن تكون ﻣﺜﻴﺮة ﻟﻠﺮﻣﺎل والأﺗﺮﺑﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﻨﺎﻃﻖ اﻟﻤﻜﺸﻮﻓﺔ، وﺗﺆدى إلى اضطراب الملاحة اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ على اﻟﺒﺤﺮﻳﻦ الأﺣﻤﺮ واﻟﻤتوسط.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 9 درجات، ومطروح العظمى 14 درجة والصغرى 7 درجات، وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 5 درجات، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 5 درجات، وأسوان العظمى 18 درجة والصغرى 7 درجات، سانت كاترين العظمى 10 درجات والصغرى صفر.


وعن طقس الخميس المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط وتزيد الاحساس ببرودة الطقس ويتكون الصقيع ليلا على وسط سيناء وشمال الصعيد وأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى تكون غزيرة ورعدية أحيانا تمتد خفيفة إلى متوسطة ومناطق من شمال الصعيد.
تابع موقع تحيا مصر علي