عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

10 معلومات عن محمد أبو العينين مرشح مستقبل وطن بالجيزة

تحيا مصر

أكدت مصادر لـ تحيا مصر ترشح محمد أبو العينين رسميًا على معقد دائرة الجيزة، عن حزب مستقبل وطن خلفًا للنائب الراحل محمد بدوي دسوقي، بعد وفاته المنية الشهر الماضي في حفل زفاف نجلته، وخاض محمد أبو العينين كشفًا طبيًا بالأمس داخل مستشفي أم المصريين تمهيدًا لترشحه في الانتخابات البرلمانية.

ترشح محمد أبو العينين لمجلس النواب
اجتمع رجل الأعمال محمد أبو العينين مع عددًا من أهالي دائرة الجيزة خلال الأيام الماضية داخل فيلته، بحضور العديد من أعضاء مجلس النواب المقربين له، وعمد الكثيرون على تشجيعه لخوض الانتخابات البرلمانية نظرًا لخبرته وقربه أهالي دائرته.
ترشح محمد أبو العينين لمجلس النواب

معلومات عن محمد أبو العينين مرشح مستقبل وطن
وفي هذا الصدد، تنشر تحيا مصر 10 معلومات عن محمد أبو العينين مرشح مستقبل وطن على النحو التالي:

1.      مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا. بدأ تجربته عام 1983من قلب الصحراء المصرية وعبر سنوات من العمل الشاق، أصبح أحد رواد الصناعة في العالم، حيث تعد مجموعة كليوباترا من أكبر 3 شركات في العالم في صناعة السيراميك والبورسلين والأدوات الصحية، يعمل بها أكثر من 25 ألف عامل.

2.      انتخب بالإجماع من رؤساء برلمانات 26 دولة أوروبية ومتوسطية وعربية رئيسا للبرلمان الأور ومتوسطي عام 2010، ومقره مالطا وحاليًا رئيسه الشرفي. وسفيره حول العالم وممثله الدائم لدى جامعة الدول العربية.

3.      اختاره أهالي دائرة الجيزة نائبا لهم في مجلس الشعب لأكثر من 15 عاما، وحصل في انتخابات عامي 2005 و2010 على أعلى نسبة تأييد على مستوى الجمهورية.

4.       خلال عضويته بمجلس الشعب قدم 10 مشروعات بقوانين تمت الموافقة عليها، ومنها تعديل قانون جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية لاستحداث جوائز جديدة وزيادة قيمة الجوائز، وقانون منح الأبناء العاجزين عن الكسب إعانة عجز مقدارها 20% مما يستحقونه من معاش، وقانون لتجريم سرقة الأعضاء البشرية، وقانون يتيح محاكمة مرتكبي الجرائم ضد المصريين في الخارج أمام القضاء المصري، وقانون لسلامة الغذاء لحماية صحة المصريين ،وتعديل قانون التمويل العقاري لإدراج نصوص واضحة لدعم إسكان محدودي الدخل.

5.      تم انتخابه رئيسا للجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير (2000 -2005)، ثم رئيسا للجنة الصناعة والطاقة (2005-2011).

6.      كرمته الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط عام 2008 ومنحه "جائزة التميز البرلماني" كأفضل نائب في جميع الدول الأعضاء من جنوب المتوسط، كما منحته الجمعية جائزتها لعام 2019 تقديرًا لدوره في تعزيز الدبلوماسية البرلمانية في حوض المتوسط. كما كرمته مؤسسة البحر المتوسط الدولية ومقدرها إيطاليا ومنحته جائزة الاقتصاد والدبلوماسية الدولية في دول البحر المتوسط لعام 2018.

7.      فاز بجائزة الاتحاد الأفريقي لأفضل صانع على مستوى قارة أفريقيا عام 2018 ومنحته اليابان جائزة أفضل مصدر للسوق الياباني عام 2005، كما فاز بجائزة الأمم المتحدة للإبداع والابتكار على مستوى أفريقيا عام 1997، وجائزة السلم الذهبي من إيطاليا عام 1996، وجائزة منظمة الإنبكس للابتكار من الولايات المتحدة عام 1999.

8.      في عام 2009، وخلال اجتماع  هيئة مكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط في بروكسل برئاسة رئيس البرلمان الأوروبي، أصر على المطالبة بتشكيل لجنة تقصى حقائق برلمانية دولية حول جرائم العدوان الإسرائيلي على غزة. وبعد معركة حامية مع مؤيدي إسرائيل، كان له ما أراد. وكان تشكيل اللجنة وزياراتها لغزة سببا رئيسيا في تحول توجهات البرلمانات الأوروبية لمصلحة القضية الفلسطينية.

9.      في أعقاب ثورة 30 يونيو 2013 التقي أمين عام الأمم المتحدة وقدم له نسخة من دستور مصر الجديد لعام 2014 باللغتين الإنجليزية والفرنسية وشرح له ما حدث في 30 يونيو وخريطة الطريق التي توافقت عليها القوى السياسية. وفي أعقاب اللقاء أعلن أمين عام الأمم المتحدة تأييده للثورة الشعبية في 30 يونيو.

10.  عام 2001 أنشأ مؤسسة أبو العينين للنشاط الاجتماعي والخيري ومقرها الجيزة، حيث تدعم المؤسسة أنشطة محو الأمية وتطوير المدارس والارتقاء بمستوى التنمية البشرية وتحسين الخدمات الصحية ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والأسر المعيلة والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة... الخ، وهى من أول وأكبر المساهمين في إنشاء مستشفى  57357 لعلاج سرطان الأطفال.


تابع موقع تحيا مصر علي