عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس أوكرانيا يفتح تحقيق بشأن الطائرة الأوكرانية المتحطمة بإيران .. ويختبر أسطول الطيران

تحيا مصر

أمر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، بفتح تحقيق جنائي في حادث تحطم طائرة في إيران بعد إقلاعها بوقت قصير من مطار الإمام الخميني الدولي بالقرب من طهران، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وقال زيلينسكي - وفقا لشبكة (سكاي نيوز) البريطانية الناطقة بالإنجليزية - إن سلطات بلاده ستختبر صلاحية أسطول الطيران المدني بأكمله.

,ذكرت شركة الخطوط الجوية الأوكرانية أنها تبذل كل ما في وسعها لمعرفة سبب تحطم الطائرة، معلنة تعليق جميع الرحلات الجوية إلى طهران إلى أجل غير مسمى.. وأشارت الشركة إلى أن الطائرة المنكوبة قد اجتازت آخر فحص فني لها في 6 يناير الجاري وأنه لم يكن هناك أي خطأ.

وكان رئيس الوزراء الأوكراني أوليكسي هونشاروك قد أكد مقتل جميع ركاب الطائرة التي تحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها بسبب مشاكل فنية وفقا لما أعلنته وسائل إعلام إيرانية. من جانبه، قال رئيس البرلمان الأوكراني دميترو رازومكوف "إن مهمتنا حاليا هي تحديد سبب تحطم الطائرة وتقديم كل المساعدات اللازمة لعائلات الضحايا".

وكان الرئيس الأوكراني قد أعرب في وقت سابق عن تعازيه لأسر ضحايا الطائرة المنكوبة التي تحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها في إيران.. وكانت الطائرة الأوكرانية وهي من طراز (بوينج 737) تقل أكثر من 170 شخصا بالإضافة إلى أفراد طاقمها عندما تحطمت بعد إقلاعها من مطار الإمام الخوميني الدولي بالقرب من العاصمة الإيرانية (طهران) بسبب مشاكل فنية.
يشار إلى أن تقارير إعلامية قد أفادت بسقوط الطائرة بين بلدتي (برند) و(شهريار) غرب طهران، متوقعة أن يكون خلل فني وراء سقوطها.

تابع موقع تحيا مصر علي