عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل ضخ البنك الأهلي المصري نحو 7.7 مليار جنيه تمويل عقاري

تحيا مصر

أعلن البنك الأهلي المصري على ضخ 7.7 مليار جنيه تمويل عقاري، في إطار مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري لمحدودي الدخل، لدعم عملاء البنك الأهلي المصري والمواطنين في المجتمع بكافة العروض.
وقال علاء فاروق الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية في البنك الأهلي المصري أن أكثر من 80 ألف عميل استفادوا من مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري لمحدودي الدخل، وأضاف أن البنك الأهلي قام بضخ تمويلات لقطاع التمويل العقاري تقدر بـ 8 مليارات جنيه.

البنك الأهلي المصري

أفاد علاء فاروق، أنه استكمالا لنجاح مبادرة التمويل العقاري، أصدر البنك المركزي المصري، الشهر الماضي، مبادرة جديدة للتمويل العقاري يتم بموجبها تخصيص 50 مليار جنيه للتمويل العقاري، تستهدف فئة العملاء من متوسطي الدخل بسعر عائد 10 % متناقص على أن يكون الحد الأقصى لمساحة الوحدة 150 متر مربع والحد الأقصى لقيمة الوحدة 2.25 مليون جنيه، وأن هذه المبادرة تساهم في زيادة عدد المستفيدين من الأسر المتوسطة، وأن البنك الأهلي سيكون أوائل البنوك التي تشارك في المبادرة.

وأضاف علاء فاروق، إلي أن البنك الأهلي المصري يحتل المركز الأول منذ بداية العام في القروض المقدمة من كافة البنوك العاملة في القطاع المصرفي ضمن المبادرة التي أطلقها البنك المركزي للتمويل العقاري في عام 2014.
اقرأ أيضًا.. وظائف البنك الأهلي المصري الجديدة 2020 للخريجين.. تحيا مصر ينشر الشروط والمؤهلات المطلوبة
وأكد الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية في البنك الأهلي المصري، أن منتج التمويل العقاري يأتي على رأس أولويات البنك الأهلي خلال الفترة القادمة، مؤكدًا حرص البنك على التوسع في منح التمويل العقاري في إطار مبادرة البنك المركزي لمحدودي الدخل.
تابع موقع تحيا مصر علي