عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق ل«التعليم» بعد تداول صور امتحان إنجليزى «2 ثانوى» على فيس بوك

تحيا مصر

بالتزامن مع موعد بدء طلاب الصف الثانى الثانوى العام، أداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى إلكترونيا.. تداول بعض رواد الفيس بوك وجروبات الواتس، صورا لامتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الصف الثانى الثانوى العام، أثناء لجنة الامتحان، حيث طلب بعض الطلاب إرسال الإجابة لهم.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتأكد من صحة الامتحان المتداول، ومطابقته للامتحان الحقيقى والأصلى للطلاب.


كان قد بدأ طلاب الصف الثانى الثانوى العام، أداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى إلكترونيا على التابلت وورقيا، حيث بدأت اللجنة فى التاسعة صباحا وتنتهى فى الثانية عشرة ظهرا، على أن يبدأ طلاب الصف الأول الثانوى امتحان نفس المادة فى الفترة المسائية من الواحدة ظهرا حتى الرابعة عصرا.
ووفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، يتكون امتحان اللغة الأجنبية الأولى من 27 سؤالا منها 20 سؤالًا اختيار من متعدد، و7 أسئلة مقالية، بالنسبة لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، كما سمحت اللجان لجميع طلاب الصف الثانى الثانوى بجميع المدارس الثانوية الموجودة على مستوى الجمهورية بدخول الامتحان بالكتاب المدرسى.

تابع موقع تحيا مصر علي