خدمات تحيا مصر

العطاء من أجل المستقبل.. شعار سيمكس مصر لتقديم الدعم للشباب والمشاركة المجتمعية

زينب حجازى رئيس قطاع
زينب حجازى رئيس قطاع العلاقات الاستراتيجة بسيمكس
تحرص شركة سيمكس مصر، المالكة لمصنع أسمنت اسيوط، على المشاركة المجتمعية فى العديد من الأنشطة، التى من شأنها الارتقاء بمستوى المواطنين، سواء ثقافياً او اجتماعياً او مهنياً.

وفى هذا الصدد، أكدت زينب حجازى رئيس قطاع العلاقات الاستراتيجة بالشركة، على ان سيمكس مصر تتربع على صدارة الهرم الاقتصادى فى مصر، الا ا نها لاتتجاهل الدور المجتمعى والتنموى المنوط به تحقيقه، مشيرة الى ان الشركة شاركت فى العديد فى الفعاليات المختلفة، ومنها:

جلسة مدرسية لمكافحة السمنة والأنيميا

في إطار خطة الدولة التي تهدف إلى خفض مُعدلات الأنيميا والسمنة، قامت سيمكس بتنظيم جلسة توعية غذائية في مدرسة السلام بقرية منقباد بأسيوط. 

خلال الزيارة، قام أساتذة مختصين بالتغذية من كلية الطب بجامعة أسيوط بتعريف الطلاب بأنواع الأغذية التي ينبغي عليهم تجنبها، والأضرار التي تُحدثها في أجسامهم.
 
كما قاموا بإستعراض أُسس التغذية السليمة ولفت إنتباه الحضور للأغذية الصحية الأساسية التي يمكن للأطفال العثور عليها في منازلهم بصفة يومية.

وحتى يتم تشجيع الطلاب على السير بنظام صحي سليم، قامت سيمكس بتوزيع وجبات صحية خفيفة للتأكيد على أن بناء مستقبل أفضل يبدأ بالأجسام السليمة.

مبادرة موظفي سيمكس للرسوم المدرسية

إستشعارًا للمسؤولية تجاه مجتمعهم، قام موظفي سيمكس بإجراء دعوة لزملائهم للتكاتف ولجمع مبالغ مالية لمعاونة الأطفال المعوزين والمحرومين في المدارس ومساعدتهم على إكمال تعليمهم في العام الأكاديمي ۲٠۱۹-۲٠۲٠.
 وعلى الرغم من أن الرسوم المدرسة الحكومية رسوم محدودة للغاية، إلا أنها مع ذلك لا تزال تمثل عائقا يحول بين طفل الأسرة الفقيرة وبين فرصة تعليمه. ولهذا، فقد قام موظفي سيمكس بالعمل على إزالة الحواجز أمام الأطفال الذين تمكنوا من الوصول إليهم، ومع جهودهم وتضافرهم في هذا الامر، تمكنوا من تغطية الرسوم المدرسية للفقراء من الأطفال في سبع مدارس.

التبرع بالدم! عطاء من القلب يُمنح للأخرين! 

ما هو أعظم نموذج للعطاء؟ إنه العطاء الذي تمنح فيه جزءً منك إلى غيرك، إنه ولا شك عطاءُّ مُميزملمحه الأساسي التشارك في الصحة والعافية. يترجم هذا العطاء كإلتزام من موظفينا تجاه حملة التبرع بالدم التي ينظمها مصنع أسمنت أسيوط عامًا بعد عام. فمع كل تبرع، يتم إنقاذ حياة ثلاثة اشخاص، حين يتم فصل الدماء المُـتبرع بها لثلاثة منتجاتٍ طبية وإسعافيه مختلفة.

حفلات زفاف جماعية بمحافظة أسيوط

تضافراً من أجل هدفٍ نبيل، قامت سيمكس بالتعاون مع عددٍ من الشركات الرائدة التي تعمل في أسيوط لرعاية حفل الزفاف الجماعي الذي أُقيم في المحافظة في فبراير الماضي. وقد نشأت هذه المبادرة في إطار التنسيق مع جهود المحافظة للمعاونة على خفض التكلفة العالية للزواج في مصر.

وقد تعاونت الجهات الراعية لتوفير الأثاث لثمانين من الأزواج وكذلك توفير الأجهزة الكهربائية وهداية نقدية، مع إقامة حفل زفاف لا ينسى للإحتفال بهم.

التطوع المستمر مع "إنجاز" من أجل الشباب 

قام موظفون من سيمكس بالتطوع مع مؤسسة إنجاز وذلك للفصل الثاني على التوالي، فبالعودة إلى نفس المدرسة لمرة ثانية، شعر جميع المتطوعين بالسعادة عند رؤية الطلاب الجدد يتحدثون حول المساهماتٍ التي سبق وأن قدمها زملائهم بسيمكس بالتعاون مع إنجاز.

قام المتطوعون بتعريف الطلاب بريادة الأعمال والثقافة المالية والمهارات التي تؤدي إلي جاهزيتهم للعمل مستقبلا. وتواصل سيمكس مساهمتها في إجراء لقاءاتٍ ومقابلاتٍ مُـثمرة يتم من خلالها تحسين فرض الشباب في التوظيف وفي الإستعداد للعمل.

سيمكس تدعم الفن الهادف

في إطار رعاية الثقافة وتقديرا لمن يمارسون الفن الهادف، قامت سيمكس بدعم ۲٥% من إجمالي قيمة ٤۰۰ تذكرة مقدمة للعاملين لحضور مسرحية أشرف عبد الباقي "جريمة في المعادي".

 وقد استضاف المسرح الرئيسي لجامعة أسيوط عرض المسرحية في أبريل الماضي. وقد تبرع شريف عبد الباقي وفريقه بجميع إيرادات المسرحية إلى المعهد القومي للسرطان، حيث اعطوا بذلك مثالا على كيفية قيام الفنانين بالمساهمة الصادقة ورد الجميل لمجتمعهم.

طفل واحد يبتسم ويتبعه العالم بأسره

في أبريل الماضي، قامت مجموعة من موظفي سيمكس من أقسام مختلفة بالقيام سويا بعمل طيب! قامت المجموعة بزيارة داري أيتام الحنان والصفا في أسيوط للاحتفال بيوم اليتيم مع الأطفال.

وخلال اليوم، خرج كل من الموظفين والأطفال عن نظامهم الروتيني اليومي وتشاركوا سويا في العديد من النشاطات.

وقد رحب الأطفال بالموظفين بأغاني ترحيب تأسر القلوب، ثم بدأت أجواء الضحك والحماسة تسود عندما حان وقت اللعب. إنتهي اليوم بتوزيع هدايا على الأطفال مع تقديم الوعود بالعودة مرة أخرى.

سيمكس واسلسكا يحتفلان بخمسة أعوام من الشراكة المثمرة في صعيد مصر

لا تزال سيمكس مستمرة في الشراكة مع كلية إدارة الأعمال الفرنسية "اسلسكا" في مصر، وباعتبارها جهة رائدة في المجال التعليمي، تقدم اسلسكا في مصر خبرة تعليمة متميزة للطلاب الراغبين في الحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال. وتسهم هذه الشراكة في نقل الخبرات المتميزة من العاصمة القاهرة إلى مدينة أسيوط، إحدى كبرى مدن صعيد مصر، وتقع على بعد ٤۰۰ كيلومتر من مدينة القاهرة. 
 
وللعام الخامس على التوالي، تواصل سيمكس رعاية العملية التعليمية لطلاب ماجستير إدارة الاعمال في صعيد مصر من خلال تحمل نسبة %۲۰ من الرسوم الدراسية، كما تستضيف الفصول الدراسية في مقارها. أثمرت هذه الشراكة عن تخرج ۲۱٥ طالب ممن حصلوا على تعليمهم بالقرب من محافظاتهم بدلا من الاضطرار للسفر إلى القاهرة وتحمل تكاليف الإنتقال والإقامة بها. 
 
علقت زينب حجازي رئيس قطاع العلاقات الإستراتيجية بسيمكس مصرقائلة "هذه الشراكة تخلق قيمة عظيمة بالنسبة للهيكل الديموغرافي والإجتماعي في محافظات صعيد مصر، حيث أن الكفاءات عادة ما تغادرالمحافظات متجهة إلى مدن أكبر مثل القاهرة أو الأسكندرية للحصول على وظائف وفرص أفضل." كما أضافت "بوجود هذا البرنامج لدينا، سيتم تغذية بيئة الأعمال على المستوى المحلي بموارد ملائمة سواء على مستوى التوظيف أو ريادة الأعمال. وهذا بالتالي سيعمل على إستدامة العملية التنموية للمحافظات وسيشجع على دعم اللامركزية".

ويواصل كلا الشريكين جهودهما لتحقيق شراكة ملموسة وفعالة تدعم التعليم وتثري حياة الطلاب الراغبين في الحصول على فرص أفضل. وأينما تتجه سيمكس واسلسكا، سواء في إطار شراكتهما أو منفردين، يكون هناك أثر إيجابي، بما ينتج عنه تأهيل المزيد من الكفاءات للإنضمام إلى القوى العاملة، سواء كقوى عاملة موظفة أو كرائدي أعمال ينشئون الشركات ويباشرونها ويخلقون المزيد من فرص العمل والوظائف.

شركة أسمنت أسيوط توقع بروتوكول تعاون مع مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بأسيوط

شهدت فعاليات المنتدى الرابع للشراكة بين المجمعات التكنولوجية والصناعة والذي إنعقد بجامعة أسيوط حفل توقيع بروتوكول تعاون بين شركة أسمنت أسيوط ومجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بأسيوط. بموجب البروتوكول، تدعم أسمنت أسيوط طلبة التعليم الفني الذين يتلقون محاضراتهم النظرية في مقر المجمع التكنولوجي وتتيح لهم الورش الكهربائية والميكانيكية الخاصة بمصنع الأسمنت من أجل الجزء العملي.

تم إقامة مجمعات التعليم التكنولوجي المتكامل في المحافظات المختلفة بدعم من صندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء. وفي أسيوط، يحظي المجمع بدعم من وزارة التعليم الألمانية، والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، وبنك التعمير الألماني. يقوم المجمع بتدريس مناهج التعليم الفني الألمانية، ويقضي الطلاب فترة سبع سنوات يحصلون بعدها على مؤهل دراسي معتمد طبقاً لكل من المعايير المصرية والألمانية على حد سواء.

"يسعدنا أن نتعاون مع المجمع التكنولوجي في أسيوط لدعم التعليم الفني في المحافظة"، علقت زينب حجازي رئيس قطاع العلاقات الإستراتيجية بسيمكس. كما أضافت، "إن العامل المُدرب الماهر قد أصبح عملة نادرة اليوم، وأصبح تعاون وتكاتف كل الجهات من أجل رفع كفاءة العامل المصري هدف إستراتيجي. سنظل نبحث دائما عن فرص تمكننا من أن نضمن غد أفضل لقطاع الصناعة في مصر"

شمل المنتدي أيضا مناقشة مواضيع مثل وضع آليات للتعاون بين المجمع والهيئات الصناعية لتصميم وتنفيذ برامج مشتركة وتقديم مقترحات بغرض إستدامة تشغيل المجمع ولضمان تدريب طلاب المجمع في المراحل الدراسية المختلفة. كما تضمنت الفعاليات إفتتاح معرض لمشروعات الطلاب حيث إستضافوا الحضور وناقشوا مشروعاتهم وتبع ذلك تكريم للطلاب المتفوقين علماً وسلوكاً ولمعلميهم.

زيارة طلبة كلية العلوم لمعمل الأسمنت في مصنع أسمنت أسيوط

في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التعليم وتشجيع التكامل بين المعرفة بالعلوم التطبيقية والتطبيقات الصناعية، قام معمل الأسمنت بشركة اسمنت أسيوط مرة أخرى بإستضافة مجموعة مكونة من ثلاثة عشر طالباً من السنة النهائية بكلية العلوم بجامعة أسيوط. وخلال الزيارة، إطّلع الطلاب على المعدات المستخدمة في التحليل الفيزيائي والكيميائي للأسمنت. كما أتاح المعمل لهم الفرصة لإثراء خبراتهم التعليمية مع التطبيق العملي. ويعتبر هذا التدريب العملي بمثابة إحدى أعمدة وأسس برنامج "تكنولوجيا الخرسانة" الذي ترعاه سيمكس ويقدمه أحد الخبراء الفنيين لديها.

مؤتمر "ذا تشويس" الأكاديمي في جامعة أسيوط

بإعتبار سيمكس شركة تؤمن بأهمية الفعاليات التي تتبنى تعليم الشباب وتمكينه، فقد تولت الشركة الرعاية الرسمية لمؤتمر "ذا تشويس"، وذلك بالتعاون مع جامعة أسيوط وتحت إشراف السيد وزير التعليم العالي. وقد أعربت الجامعة وكذلك مؤسسة الأمديست خلال المؤتمر عن طموحهما لتحسين فرص الشباب من خلال زيادة إمكانية توفير منح التدريب والتعليم. وفي هذا الصدد، تهدف الجامعة إلى تقليل الفجوة بين المناهج التعليمية ومتطلبات سوق العمل، وتسعي إلى تبادل الخبرات العملية مع القطاع الخاص يتيح التعرف على فرص العمل المتاحة بسهولة أكثر.

سيمكس ترعى مسابقة "إنجينيرنج زون" بكلية الهندسة بجامعة اسيوط

تولت سيمكس رعاية المسابقة السنوية الثالثة "إنجينيرنج زون" التي جرت في كلية الهندسة بجامعة أسيوط، وهي مسابقة تسعى إلى تشجيع مختلف القطاعات بالكلية على العمل في مشروعات تتناول المشكلات القائمة حاليا. وقد استقبلت المسابقة هذا العام ۹ مشروعات مختلفة مقدمة من ۱۰٨ طالب وطالبة.

وفي إطار مشروعاتهم، كان يتعين على الطلاب العمل على إحداث التكامل بين جميع تخصصات أقسام الكلية، بحيث يمكنهم توفير الحل الأمثل. توفير الحل الأمثل للمشكلات الحالية أمرًا إستدعي من الطلاب الكثير من العمل الميداني والتعامل مع مختلف الجهات الحكومية لضمان توفير حلول مُجدية وعملية.
العطاء من أجل المستقبل.. شعار سيمكس مصر لتقديم الدعم للشباب والمشاركة المجتمعية
العطاء من أجل المستقبل.. شعار سيمكس مصر لتقديم الدعم للشباب والمشاركة المجتمعية
العطاء من أجل المستقبل.. شعار سيمكس مصر لتقديم الدعم للشباب والمشاركة المجتمعية
العطاء من أجل المستقبل.. شعار سيمكس مصر لتقديم الدعم للشباب والمشاركة المجتمعية
العطاء من أجل المستقبل.. شعار سيمكس مصر لتقديم الدعم للشباب والمشاركة المجتمعية
العطاء من أجل المستقبل.. شعار سيمكس مصر لتقديم الدعم للشباب والمشاركة المجتمعية
العطاء من أجل المستقبل.. شعار سيمكس مصر لتقديم الدعم للشباب والمشاركة المجتمعية
العطاء من أجل المستقبل.. شعار سيمكس مصر لتقديم الدعم للشباب والمشاركة المجتمعية
العطاء من أجل المستقبل.. شعار سيمكس مصر لتقديم الدعم للشباب والمشاركة المجتمعية
العطاء من أجل المستقبل.. شعار سيمكس مصر لتقديم الدعم للشباب والمشاركة المجتمعية
العطاء من أجل المستقبل.. شعار سيمكس مصر لتقديم الدعم للشباب والمشاركة المجتمعية
العطاء من أجل المستقبل.. شعار سيمكس مصر لتقديم الدعم للشباب والمشاركة المجتمعية