عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللجنة الدينية تتلقى دعوة من الجالية المصرية بالسعودية لعقد مؤتمر بالرياض

النائب شكرى الجندى
النائب شكرى الجندى مع ممثل الجالية المصرية فى السعودية

استقبلت اللجنة الدينية بمجلس النواب، اليوم عادل حنفي، ممثل الجالية المصرية في السعودية، رئيس جمعية مصريون في حب الخليج، لبحث ترتيب زيارة للجنة إلى العاصمة السعودية الرياض للقاء الجالية المصرية بالمملكة.

كان في استقبال عادل حنفي باللجنة الدينية، اللواء شكري الجندي، وكيل اللجنة، والنائبة أماني عزيز، عضو اللجنة الدينية، حيث تم التأكيد على عمق العلاقات بين مصر والسعودية، وأن العاملين في المملكة خير سفراء لبلادهم لما يقومون به من دور مشرف لخدمة القضايا الوطنية.

وأبلغ عادل حنفي، اللجنة الدينية، تحيات وشكر رئيس الجالية القبطية المسيحية في السعودية، مؤكدا على حالة الترابط بين أبناء الوطن مسلمين ومسيحيين في السعودية.
وأوضح حنفي، أن المملكة العربية السعودية يوجد بها ما يقرب من 20 ألف مصري مسيحي، قائلا: من يريد أن يرى الوحدة الوطنية الحقيقية بين أبناء الشعب المصري يجدها في الجالية المصرية الموجودة في أرض الحرمين الشريفين.

ووجه دعوة للجنة الدينية لعقد مؤتمر في العاصمة السعودية الرياض، يتم خلاله دعوة أبناء الجالية المصرية لمناقشة كافة القضايا على الساحة.

وأشاد عادل حنفي، بحالة الوحدة الوطنية في مصر، مثمنا الدور الذي يقوم به قداسة البابا توا ضروس، قائلا: إنه رجل وطني من الطراز الأول.

من جهته رحب اللواء شكري الجندي، وكيل اللجنة الدينية، بالدعوة الموجهة للجنة لزيارة المملكة العربية السعودية، ولقاء الجالية المصرية هناك.

وأكد الجندي، على قوة العلاقات التي تربط مصر بالمملكة العربية السعودية، ولا يخفى على أحد مواقفها الدائمة في خدمة القضايا الوطنية العربية.

وفيما يتعلق بالعلاقات بين أبناء الشعب المصري، أكد الجندي، على متانة الوحدة الوطنية بين قطبي الأمة المصرية، ولا فرق بين مسلم ومسيحي، والجميع أمام الوطن سواء.

وأشار إلى أن الأزهر الشريف والكنيسة المصرية تربطهما علاقة وطيدة، مؤكدا أن الشعب المصري أصبح يفهم قواعد اللعبة، ولن يمنح الفرصة لأحد في محاولة الوقيعة بين قطبي الأمة.

وحول المؤتمر المزمع عقده في العاصمة السعودية الرياض، أكد شكري الجندي، أنه سيكون فرصة لتوصيل رسالة للعالم على الوحدة بين أبناء الشعب المصري في الداخل والخارج.

وأكدت النائبة أماني عزيز، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن أبناء الوطن لن يسمحوا لأحد في إحداث الفرقة سواء في الداخل والخارج.

وأشارت إلى أن المؤتمر سيكون فرصة عظيمة للتأكيد على التواصل الجيد بين المصريين في الداخل والخارج.

تابع موقع تحيا مصر علي