عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أكد أنها دخل قومي مهدر.. النائب محمد المسعود بحملات ترويجية للسياحة الريفية

تحيا مصر

طالب النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب، بحملات ترويجية لتسليط الضوء على السياحة الريفية في مصر لأنها كنز غير مستغل ، مؤكداً أن مصر يوجد بها العديد من الأماكن الريفية التي تمتاز بجمالها وسحرها الدائم الذي لا ينقطع فضلاً عن الأدوات والآلات والمعدات الزراعية القديمة التي تعتبر من أهم الأشياء التي تجذب أنظار السائحين إليها.
وقال محمد المسعود: السياحة الريفية في مصر غائبة في ظل وجود المحميات الطبيعية التي تعد ثروة قومية نادرة فريدة، إنها ليست مجرد نباتات وحيوانات وطيور وأرض، بل مياه تحوى أسماكا وشعبا مرجانية نادرة يصل عمرها إلى 20 مليون سنة، بل هي تراث الماضي والحاضر والمستقبل ينبغي الحفاظ عليها والتخطيط بجدية لتنميتها في عصر لم يعد فيه الحفاظ على البيئة رفاهية.
ودعا إلى تخصيص قرى للسياحة الريفية على طراز قرى الحدائق، التي أنشأها العالم البريطاني في هاورد عام 1898، لجذب السياح إليها وكذلك المتاحف الزراعية بالتعاون مع وزارة الأثار والسياحة والفلاحين والنقابات الزراعية بالريف المصرى وعدم قصر المقومات السياحية المصرية في مصر على الآثار والأماكن السياحية المشهورة ما بين الأهرامات وأبو الهول وغيرها من المزارات التقليدية.
وطالب المسعود، تطوير الأماكن الريفية القديمة وعمل مستنسخات ريفية وعرضها في بازرات ومتاحف، وهو من الأنماط الغالية التي تعلي من اقتصاد مصر الريفي لجذب السياح إليها.



تابع موقع تحيا مصر علي