عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل ظهور وائل غنيم .. الناشط السياسي يهاجم الجزيرة وجمال ريان: قفشتك يا جمال

تحيا مصر

تكرر ظهور الناشط السياسي وائل غنيم منذ بداية العام، من خلال نشر فيديوهات لايف على صفحة كلنا خالد سعيد، وأيضا على صفحته الشخصية على موقع تويتر. لشن هجوم على بعض الأشخاص الذين اتفقوا على خراب الوطن.

لم يظهر وائل غنيم بثوب الثورية كما كان منذ نحو 10 سنوات، بل بات أكثر هدوءا وتفهما لبعض الأوضاع كما أوضح. معلنا أنه لم يهاجم الرئيس السيسي رغم أنه يخالفه بعض القرارات.

من ناحية أخرى، استخدم «غنيم» صفحاته التي يديرها من نيويورك، وترقب متابعيه لفيديوهاته، لشن هجوم على شخصيات بعينها اغلبها تنتمي إلى جماعة الإخوان الإرهابية. حتى أنه تصدر الترند بعد ساعات قليلة من هجومه على قنوات الإخوان الإرهابية الذى فضح خلاله ألاعيب مذيعى الجماعة الإرهابية خارج مصر أثناء مداخلته عبر "سكايب" على قناة مكملين التابعة للجماعة الإرهابية.

وكان آخر هذه الشخصيات جمال ريان المذيع بقناة الجزيرة القطرية .. فما قصته إذن؟ّ

قال وائل غنيم، مهاجما جمال ريان. قائلا: "قفشتك يا جمال ريان.. يعنى أنت لما بتكلم الإخوة فى الإمارات بتقول سعادة المستشار وفضيلة الأستاذ.. واحنا بنتكلم عن الرئيس بتاعنا بقلة أدب.. أنت يلا مين علمك الأدب يا قليل الأدب.. يا سافل يا منحط".

ووجه وائل غنيم كلمة للشعب القطرى قال فيها: "العالم العربى فى خطر.. أزمة كبيرة، فالمجتمع الدولى يتساقط منه الكثير من أوراقه.. الكثير منهم لا يرون إلا مصالحهم الشخصية.. مشينا ورائهم خلف لعبة الديمقراطية.. وفقدنا كثيرا.. وفقدنا الأخوة والمعزة والمحبة.. ورغم أهمية الديمقراطية في المجتمعات الحديثة ولابد لنا أن نواكب العصر.. ولكن بالأدب والأخلاق والظروف المناسبة لكل مجتمع.. عيب عليكم يا أهل قطر.. أن يكون لديكم قناة تهاجم الشعب المصري وتتدخل فى شئونه.. الشعب المصرى 100 مليون مواطن.. وأنتم فى قطر 300 ألف فقط.. كيف تحكم.. ما يحدث من الجزيرة غير منطقي.. عيب علينا التدخل فى شئون الدول الأخرى خاصة إذا كانت الدولة بها 100 مليون أبو 100 مليون الله يعينه.. الاعلام السياسي يكون موجه لكل دولة وفق ظروفها، وقطر تريد الديمقراطية تكون فيها فقط وهكذا.. اوقفوا قناة الجزيرة خرابة المفكرين والفلاسفة الإسرائيليين والفلسطينيين.. عزام التميمي الاخوانى وعزمي بشارة الاسرائيلي.. هؤلاء لم يعيشوا تجاربنا.. هؤلاء تجار ولم يعيشوا الدنيا مثلنا.. هؤلاء مقاولين انفار ويبحثون عن المصلحة فقط.. اسال عزام التميمى ماذا يريد.. يريد على الترابيزة".




تابع موقع تحيا مصر علي