خدمات تحيا مصر

بالفيديو..برلمانى يطالب بوقف احتكار تأشيرات العمرة: السياحة الدينية أصبحت تجارة

تحيا مصر
تقدم النائب محمد فؤاد،بطلب إحاطة،بشأن ممارسات مخالفة في تنظيم تأشيرات الحج والعمرة مما يترتب عليها ضررا بالغا للمعتمرين والحجاج كما إنها تسبب منع للمواطنين عن ممارسات شعائرهم الدينية بحرية.

وأضاف البرلمانى فى تصريح لـ"تحيا مصر"،أن شبهة ممارسات احتكارية للتأشيرات بشكل ودي مقنن بين الشركات مما يتسبب في ارتفاع أسعار التأشيرات حتى وصلت قيمتها الى قرابة 8500 جنيها حاليا، بينما سعر التأشيرة رسميا قرابة3000 جنيها مصريا، مع حجز البعض للتأشيرات لخروجها في مواسم معينة لبيعها بسعر أعلى.

كما أشار "فؤاد،ان بجانب الممارسات الاحتكارية،نتج أيضا عن هذه الممارسات تحديد مواعيد محددة لموسم العمرة بما يمنع المواطنين في الحق فى الاعتمار كباقي دول العالم في أي وقت أسوة بالدول الاخرى وفقا للمدد المحددة من المملكة.

وأكد، النائب، ان مما سبق نرى إضرار مادية ومعنوية للمواطنين في الحق بقيامهم بشعائرهم الدينية الرئيسية،ونجد أن السياحة الدينية تحولت الى تجارة يتحقق فيها مبدأ اإلثراء بال سبب كما يتوافر بها إحتكار نتيجة الممارسات التدليسية لبعض الشركات في بيع وشراء حصص التأشيرات والتحكم في بيعها ومواعيد توفيها وأسعارها بشكل يضر بأموال المعتمرين والحجاج.