عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نوايا طهران تتكشّف .. حكومة إيران ترفض تسليم الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية

تحيا مصر

أعلنت إيران بشكل رسمي تراجعها عن قرارها التي أقرته أمس بشأن تسليم الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية، وفي خبر عاجل لقناة العربية، تراجعت إيران عن هذا القرار، بعد أن اعلنت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء بالأمس، بأن إيران سترسل الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية التى أعلنت أنها أسقطتها بطريق الخطأ هذا الشهر إلى أوكرانيا، ولقى كل من كانوا على متن الطائرة، حتفهم وعددهم 176 شخصا.

وأفاد المكتب الصحفى التابع للمدعى العام الأوكرانى، في وقتِ سابق، أنه توجه مرة أخرى لإيران، بطلب تزويد ضباط إنفاذ القانون الأوكرانيين بمسجلات قمرة القيادة للطائرة بوينج التابعة لشركة "خطوط الطيران الدولى الأوكرانية" والتى أسقطت بالقرب من طهران.

وقال المكتب إنه "فى يوم الجمعة الموافق 17 يناير 2020، طلبنا مجددا من السلطات المختصة فى إيران تزويد الجانب الأوكرانى بمسجلات قمرة القيادة لطائرة بوينج 737 رحلة رقم (بى إس 752)، التابعة لشركة خطوط الطيران الدولى الأوكرانية والتى كانت متوجهة من طهران إلى كييف".

وقد أعلنت رئيسة قسم التعاون الدولى بمكتب المدعى العام الأوكراني، بولينا تشيج، أن الجانب الإيرانى لم يستجب لطلبات وكالات إنفاذ القانون الأوكرانية للحصول على مساعدة قانونية دولية للتحقيق فى تحطم طائرة الركاب من طراز بوينج "800-737" التابعة لشركة "خطوط الطيران الدولى الأوكرانية"، والتى أسقطت بالقرب من طهران.


تابع موقع تحيا مصر علي