عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي من لندن يقترح فتح الأسواق البريطانية أمام المنتجات الأفريقية

تحيا مصر

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسى، في فعاليات القمة البريطانية الأفريقية للاستثمار 2020، عن تطلعه لبناء شراكات جادة بين الأفارقة والشركاء الدوليين وبينهم المملكة المتحدة.. قائلا: «الأمر الذى يتطلب تقديم حزمة متكاملة من الأطر التعاونية التى تؤسس لعلاقات مستقبلية».

ودعى الرئيس السيسي إلى تقديم ضمانات استثمار للشركات الدولية وبينها البريطانية على نحو يطمئن المستثمرين على ضخ استثمارات مباشرة فى القارة الافريقية، مُطالبا خلال كلمته بفعاليات القمة البريطانية الأفريقية للاستثمار 2020، بالعمل على تعزيز سبل التبادلات التجارية، على أسس أكثر عدالة مع القارة استناد إلى المصالح المشتركة، بما فى ذلك فتح الاسواق البريطانية أمام المنتجات الإفريقية سعيًا لزيادة قيمة التبادل التجارى ومعالجة الخلل الكبير فى الميزان التجارى بين الجانبين، بالإضافة لتوفير التمويل الدولى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة داخل القارة الإفريقية، بجانب الارتقاء بمستوى ومعدلات الإنتاج الصناعى والخدمى بالقارة الإفريقية.

واختتم الرئيس كلمته، بأن ما يشهده العالم من تحديات ينبغى ان يشكل حافزًا إضافيًا للتعاون المشترك، بما يكرس من الإدراك المتبادل لوحدة المصير والمسار بين القارتين الإفريقية والإوروبية.



تابع موقع تحيا مصر علي