عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جمعية رعاية الرياضيين وتنمية المجتمع تنظم احتفالية عيد الميلاد المجيد تزامنا مع عيد الغطاس بأسيوط

احتفالية عيد الغطاس
احتفالية عيد الغطاس بأسيوط

نظمت جمعية رعاية الرياضيين وتنمية المجتمع احتفالية عيد الميلاد المجيد، تزامنا مع عيد الغطاس بالتعاون مع مطرانية ابنوب بقاعة مركز شباب ابنوب بمحافظة أسيوط، بحضور ممثلي الأزهر الشريف وممثلي الكنيسة القس اسحاق والقس مينا والقس قراص وديما قروس نيابة عن نيافة الأنبا لوكاس اثقف ابنوب والفتح واسيوط الجديدة وعضو مجلس النواب عبدالكريم محمد زكريا ورئيس مركز ومدينة ابنوب تاج جلال عمر والنقيب عادل جبر ممثل عن مركز شرطة ابنوب.

كما قدم الاحتفالية "جمال شعبان" مرحبا بالضيوف والحضور والتهنئة إلي الاخوة الأقباط بمناسبة عيدي الميلاد المجيد وعيد الغطاس بمقدمة نارية خاصة بالوحدة الوطنية وعظمة القوات المسلحة واهل مصر يليه السلام الوطني وفقرةغنائية لمطرانية ابنوب.

كما أكد " جمال شعبان" أن شعب مصر ممتلئ بالحب والوفاة والسلام والوحدة الوطنية بين مسلمي ومسيحي ابنوب ومحافظة اسيوط وهم نسيج واحد واضاف ان المسيح دعا الي مصر وشعبها وعاش بها في أمن وسلام ونشر السلام

وقال حسام المعين رئيس الجمعية، في تصريحات لبوابة تحيا مصر، أن الهدف من الاحتفالية نشر المحبة والتسامح بين الشباب وشعب ابنوب مسلمين ومسيحيين متاربطين وايد واحدة وأخوة ونحن نحي هذه الاحتفالية في يوم ٢٠ يناير من كل عام منذ نشاة الجمعية.

وقدم الشكر تاج جلال عمر رئيس مركز ومدينة ابنوب لجمعية الرياضين وتنمية المجتمع، علي هذه الاحتفالية مؤكدا علي ترابط المسلمين والمسحيين وانهم اخوة في وطن واحد، مشيدا بدور رئيس الجمهورية في النهضة بالدولة.
وقال الشيخ "يونس" مسؤول في بيت العائلة المصرية والأزهر الشريف عن دور الاديان في نشر السلام، وتناول شرقاوي عبد العليم رئيس نادي أدب ابنوب ببعض مربعات فن "الواو" تحث علي الوحدة الوطنية بالمشاركة في احتفاليات الاخوة الأقباط وألقي قصيدة تحت عنوان"حوار"، كما تناولت الاحتفالية عدة فقرات مختلفة عن الوحدة الوطنية لفريق كرال مطرانية ابنوب وخطب لشيوخ الأزهر، واوقاف ابنوب الذين شاركوا في احتفالية عيد الميلاد المجيد وعيد الغطاس وكلمة ممثلي الكنيسة عن السيد المسيح ونشره للسلام.

واختمت احتفالية عيد الميلاد المجيد التى أقامتها جمعية رعاية الرياضيين وتنمية المجتمع بتكريم جمال شعبان رئيس لجنة المصالحات ومدرسة النصر الخاصة بقاعة مركز شباب ابنوب بمحافظة أسيوط.

تابع موقع تحيا مصر علي