عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جدل على فيس بوك بعد واقعة سيدة الكارو .. شاهد أول رد من محافظ القليوبية

تحيا مصر

أثارت صورة سيدة تبكي بخشية وخوف تم ايقافها من قِبل رئيس حي منطقة شبرا وهي تقود عربة «كارو» لتجميع القمامة وبرفقتها طفليها الصغار. وتداول مستخدمي موقع فيس بوك هذه الصور على نطاق واسع.

وأظهرت الصور زُعر السيدة من القبض عليها بعد أن أحاطها عدد من رجال الأمن والحي، وبكاء أطفالها الصغار اللذين لا تتجاوز أعمارهم الخمس سنوات.

أول رد من محافظ القليوبية بعد صور سيدة الكارو
قال الدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة، ردًا على واقعة مصادرة عربة كارو خاصة بسيدة تعمل في القمامة، بأحد شوارع الحي، إن اللواء عبد الحميد الهجان أمر بوقف قرار مصادرة العربة وإعادتها لصاحبتها وأخذ تعهدًا عليها بعدم ممارسة إلقاء القمامة بالشوارع.

موضحا خلال تصريحات صحفية له، أن السيدة من أبناء مدينة الخصوص وتعمل في فرز وجمع القمامة وتقوم بنقل المخلفات من الخصوص لإلقائها في شوارع شبرا الخيمة بعد فرزها. ومؤكدا أن حملات مصادرة عربات الكارو يأتي تنفيذ للقرار رقم 1175 لسنة 2019 والذي أصدره اللواء الهجان، بحظر مرور العربات الكارو التي تجرها الدواب بشوارع أحمد عرابي و15 مايو و135 وبهتيم إسكو الدائري ومسطرد ترعة الإسماعيلية بشبرا الخيمة.

أضاف بكر، أن القرار تضمن ضبط العربات التي تسير للمادة الأولى بعرفة الحي المختص ويحرر ضدها المحضر اللازم قانونا، مشيرا إلى أن هذه الحملات تتم تحت إشراف المحافظ ويقودها الدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام للمحافظة ونجحت خلال الأيام الماضية في 26 محضرا من بينهم محضر السيدة المشار إليها.

وأكد المحافظ على أنه يجري الآن العمل على قدم وساق لإقامة المحطة الوسيطة لجمع القمامة والتي ستساهم في كل المشكلة بشكل كبير والقضاء على الظاهرة، مؤكدًا أن الحي يحترم المواطنين وأنه جرى التعامل مع الحالة بالقانون دون إرهاب وإبلاغها بالمخالفة حتى لا تتكرر مرة أخرى.


تابع موقع تحيا مصر علي