عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طواري بمطار القاهرة بسبب «كورونا».. واستعدادات لمواجهة الفيروس بعد اكتشاف حالات

تحيا مصر

يستعد مطار القاهرة الدولي لأخذ كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا، وفحص جميع الرحلات الجوية القادمة من المدن الصينية وأيضا رحلات دول الترانزيت القادمة إلى مصر من العاصمة بكين، خاصة بعد إعلان عدد كبير من الدول اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا القاتل الذي أودى بحياة عشرات المواطنين لديها.

من ناحية أخرى، تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، الأوضاع في مطار القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، حيث استقبلها مجدي اسحق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، وتفقدا مناطق تمركزات الحجر الصحي وإجراءات فصحه للركاب القادمين.

وتشدد سلطات الحجر الصحي تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي بمطار القاهرة، إجراءات الفحوصات الطبية على كافة الركاب القادمين من المدن الصينية والترانزيت لدولة الصين، تحسبا لوجود أي اصابات أو الاشتباه في الأعراض المرض القاتل، حيث يتم فحص درجات الحرارة للركاب وأيضا مشاكل الجهاز التنفسي التي تعد من أعراض الفيروس القاتل.

وفي حال الاشتباه في أي حالة من الحالات بين الركاب القادمين على الرحلات الجوية، يتم على الفور عزل الراكب وتحويله إلى مستشفى الحميات بالعباسية تحت إشراف محمود غنيم مشرف إسعاف المطار، لإجراءات الفحوصات الطبية للتأكد من خلوه من العدوى، فيما يتم منح جميع الركاب كروت صحية لمتابعة حالاتهم الصحية فترة لمدة تصل إلى 14 يوما من تواجدهم داخل البلاد.

تابع موقع تحيا مصر علي